عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المجلس الأعلى للأثار: عدد الزوار لمعرض هيوستن بأمريكا يصل ل٣٠٠ شخص يوميا

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى الوزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن متوسط الزوار إلى معرض هيوستن فى أمريكا ما بين ٢٥٠٠ و٣٠٠٠ شخص يوميًا لمشاهدة القطع الأثرية الفرعونية، قائلا "الأمريكان واقفين بطوابير طويلة للغاية لانتظار دورهم لمشاهدة الآثار الفرعونية".

تحيا مصر

الدكتور مصطفى الوزيرى: متوسط الزوار لمعرض هيوستن فى أمريكا يصل إلى ٣٠٠ شخص يوميا 
 

واضاف الدكتور مصطفى الوزيرى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"،أن هذا معرض هيوستن  استغرق حوالى عام كامل لتجهيزه قبل توقيع العقد مع متحف هيوستن، قائلا "وتم عمل اخراج وسيناريو رائح الكل يتغنى بهذه الزيارة التى تستغرق من ساعة إلى ساعة وربع داخل المتحف".
وتابع الدكتور مصطفى الوزيرى  أنه تم الاتفاق على حصول المجلس الأعلى للآثار على سعر ثابت وهو مليون ٣٠٠ ألف دولار على مدار الستة أشهر، قائلا "بالإضافة إلى نسبة على التذاكر نحصل عليها كل ما يزيد العدد".

مصطفى الوزيرى: الآثار هى قوة مصر الناعمة فى العالم أجمع 
 

وأوضح الدكتور مصطفى الوزيرى أن هذا المؤتمر سوف يستمر فى سان فرانسيسكو لمدة ستة أشهر، موضحا أنه سوف يتحرك هذا المعرض اعتبارا من ابريل القادم إلى باريس ومن ثم سوف ينتقل المعرض بعد ذلك إلى استراليا.
 

وأكد الدكتور مصطفى الوزيرى على أن الآثار هى قوة مصر الناعمة فى العالم أجمع، موضحًا أنه يوجد تمثال رمسيس الثانى و١٨٠ قطعة أثرية فرعونية تشارك حاليا فى دولة ثابتة بمعرض سان فرنسيسكو لمدة ستة أشهر.
 

 وأشار مصطفى الوزيرى إلى أن هذه المعارض هى بمثابة دعاية سياحية  وهو أمر مردود هام للغاية، بالإضافة إلى وجود عائد اقتصادى، مؤكدا على أن قوة مصر فى الخارج هو قوتها الناعمة وهى الآثار

افتتاح متحف رمسيس وذهب الفراعنة بمتحف دى يونج بمدينة سان فرنسيسكو

جدير بالذكر أنه كان قد تم افتتاح معرض رمسيس وذهب الفراعنة فى سان فرنسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن هذه هى المحطة الثانية للمعرض بعد أن تم افتتاحه فى هيوستن ويشهد هذا المعرض إقبال كبير وشديد للغاية. 

تابع موقع تحيا مصر علي