عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: 36 مليون مواطن مستفيدين من زيادة الدعم على البطاقات التموينية

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة لوزارة التموين، إن عدد المستفيدين من بطاقات الدعم التمويني حوالي 64 مليون مواطن مصري مستفيد من دعم البطاقات التموينية من خلال 23 مليون بطاقة، مؤكدا أن الوزارة تعمل دائما على توفير كافة السلع من خلال البطاقات للمواطنين. 

مسؤول التموين: الزيادات الجديدة على بطاقات التموين غير مربوطة بسلع معينة 

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن رئيس الوزراء ووزير التموين أعلنوا عن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية، والتي سيتم تنفيذها بداية من شهر سبتمبر المقبل، بزيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجا من 100 جنيه لـ 300 جنيه طبقا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم، "على سبيل المثال إن كانت الأسرة مكونة من 4 أفراد الدعم سيتم توفير سلع غذائية إضافية بمبلغ 100 جنيه إضافية لها، والبطاقة التي بها من 2 لـ 3 أسر ستكون دعم إضافي بـ 200 جنيه، والبطاقة التي تضم أكثر من 3 أسر سيكون الدعم الإضافي بـ 300 جنيه". 

مسؤول التموين: الزيادات الجديدة على بطاقات التموين غير مربوطة بسلع معينة 

وتابع ، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة لوزارة التموين، أن عدد الأسر التي ستستفيد من 100 جنيه دعم إضافي على البطاقات التموينية عددهم 7.7 مليون بطاقة تموينية، والأسر التي ستستفيد بـ 200 جنيه إضافية عدهم أكثر من 330 ألف بطاقة، بينما سيستفيد 926 بطاقة فقط. 

ولفت مسؤول التموين، إلى أن  إجمالي عدد المستفيدين من الدعم الإضافي يصل لـ 36 مليون مستفيد، موضحا أن تلك التكلفة ستصل إلى 833 مليون جنيه ما يقرب من مليار جنيه زيادة على الدولة المصرية لتقديم الدعم للمواطن المصري. 

وأوضح، أن الدعم الجديد على البطاقات التموينية من 100 لـ 300 جنيه ليست محصورة على سلع بعينها، ويمكن شراء أي سلعة من السلع التي تحتاجها الأسرة المصرية. 

واستكمل أنه تم زيادة عدد من السلع على البطاقات التموينية، حيث كان يوجد أكثر من 20 سلعة على البطاقات التموينية، منها السلع الاستراتيجية، وتم إضافة 5 سلع جديدة مثل المربى والدقيق والمسلي المعبأ والطحينة والتونة. 

تابع موقع تحيا مصر علي