عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أثينا .. رئيس دولة الإمارات يعقد اجتماعا مع رئيسة اليونان

 الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات - رئيسة اليونان

عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس، فى أثينا اجتماعا مع كاترينا ساكيلا روبولو رئيسة اليونان. 

تحيا مصر  

اجتماعا ثنائي بين رئيس دولة الإمارات ورئيسة اليونان

وفى بداية اللقاء الذي جرى فى القصر الرئاسي رحبت رئيسة اليونان بالشيخ محمد بن زايد إل نهيان وهنأته بتوليه رئاسة دولة الإمارات. 

وخلال اللقاء أكدت ساكيلا روبولو أن اليونان تعتبر الإمارات شريكا استراتيجيا، مضيفة أن البلدين لديهما رؤية مشتركة نحو السلام والأمان والرفاهية فى المنطقة. 

وأشارت إلى أنه خلال السنوات الأخيرة جري تعزيز العلاقات بين البلدين، معربة عن ثقتها فى وجود فرص إضافية كثيرة من أجل تعزيز العلاقات فى مختلف المجالات.

وفى سياق متصل أعرب رئيس دولة الإمارات عن سعادته بلقاء الرئيسة اليونانية وزيارة مدينة أثينا متمنيا للشعب اليوناني المزيد من الرقى و التطور والإزدهار. 

اجتماعا ثنائي بين رئيس دولة الإمارات ورئيسة اليونان

كما عبرالشيخ محمد بن زايد عن سعادته بالتطور المتزايد الذي بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، لافتا إلى أنه رغم التحدي جائحة كورونا إلا أن التبادل التجاري بين الدولتين خلال العامين الأخيرين ارتفع إلى 17 فى المائة .

اجتماعا ثنائي بين رئيس دولة الإمارات ورئيسة اليونان

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وصل اليوم  إلى العاصمة اليونانية إثينا فى زيارة رسمية برفقة وفد يضم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة فى ديوان الرئاسة، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وعلى بن حماد الشماسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسليمان حامد سالم المزروعي سفير لدي جمهورية اليونان.

تابع موقع تحيا مصر علي