عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: الفتاوى التي تطالب بزيادة السكان لا تتناسب مع المجتمع المصري

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تعليقا على المؤتمر الصحفى للدكتور مصطفى مدبولى، إنه يجدد البيعة للوطن، وإنه يدعم السيد رئيس الوزراء فيما يتخذه من قرارات لرفعة ورفاهية لوطن والمواطن.

خالد الجندي: الفتاوى التي تطالب بزيادة السكان لا تتناسب مع المجتمع المصري

وتابع خالد الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس وينقلها تحيا مصر: "من أهم أسباب زيادة السكان فى مصر بشكل كبير لدرجة أن يكوزن لدينا مواليد دولتين كاملتين كل عام، يرجع إلى غياب الخطاب الدينى الواعى هو الذى سبب هذه الأزمة، بمعنى حكاية تنظيم الأسرة بين المؤيدين والمعارضين، من العلماء".

واستكمل خالد الجندي: "المعارضين لتنظيم الأسرة بيحتجوا بشبهات وأدلة فهمينها غلط بآيات وأحاديث وليها لما يحتاجون توفيقه، يعنى حضرتك لو عايش فى دولة عدد سكانها 500 ألف نسمة، الشيخ اللى عايش معاهم هيطلب منهم زيادة النسل ولا لقلة النسل، يعنى لازم يطلب منهم زيادة النسل، كمان مثلا الرئيس الروسى فلاديمير بوتن عامل مكافأة لمن ينجب عدد معين من الأبناء يعنى لو كان عندنا ده كان زمانا بقينا أغنياء".

وأوضح خالد الجندي: "يا جماعة الفتوى بتتغير حسب المكان والزمان، يعنى دولة مفيهاش سكان يبقى لازم يطلبوا زيادة، إحنا هنا عندنا وفرة فى عدد لسكان وبالتالى الأمر يؤثر سلبا على الجميع، وهنا هذه الفتوى التى تطالب بزيادة السكان لا تناسب مجتمعنا، ولا يجب علينا استيراد فتاوى من دول أخرى تخصهم".

رئيس الوزراء: الزيادة السكانية من أصعب التحديات التي تواجهنا 

وصرح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، خلال تصريحات مؤخرًا له قائلا إن تحدي الزيادة السكانية يعد الأصعب، لافتا إلى أن عدد المواليد هذا العام بلغوا ٢ مليون و١٨٥ ألف، وعدد الوفيات وصل ٥٥٠ ألف مواطن، وهناك فرق حوالي مليون و٦٠٠ ألف نسمة، مؤكدا أن الزيادة السكانية تاكل التنمية.

وطالب "مدبولي"، في مؤتمر صحفي، الأسر الجديدة، بألا يتجاوز عدد إنجاب الأطفال على اثنين، مؤكدا حدوث تحول كبير، وتعويض الفجوة خلال ٤٠ عاما ماضية، مشيرا إلي أنه يجب أن تتم توعية المواطنين بتنظيم الأسرة.

وأضاف أن هناك مشاريع قانون لتغليظ عقوبة الزواج القاصرات وعمالة الأطفال والتسرب من التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي