عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني حول ارتفاع حالات الطلاق خلال 2021: "698 حالة يوميًا"

النائبة عايدة السواركة
النائبة عايدة السواركة

 ارتفاع حالات الطلاق.. تقدمت النائبة عايدة السواركة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ووزيري التضامن الاجتماعي والأوقاف، حول دور الجهات المعنية للحد من معدلات الطلاق في مصر الآخذة في التزايد خلال السنوات الأخيرة. 

تحيا مصر

وأكدت السواركة، في بيان لها اليوم السبت، مازالت هناك مشكلة كبيرة بسبب زيادة أعداد الطلاق خلال الفترة الأخيرة، حيث أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامـة والإحصاء زيادة نسبة الطلاق خلال عام 2021 بعدما بلغ الطلاق 254777 حالة فى 2021، مقابل 222036 حالة فى 2020، بنسبة زيادة قدرها 14.7٪، أي أن لدينا 698 حالة طلاق يوميًا، فى حين بلغ أعلى معدل طلاق فى محافظة القاهرة بنسبة 5.4 في الألف، وجاء أقل معدل طلاق فى أسيوط بنسبة 1.1 فى الألف.

 زيادة أعداد حالات الطلاق 

 وارجعت السواركة، زيادة أعداد حالات الطلاق خلال السنوات الماضية إلى عدة أسباب ما بين مشاكل اجتماعية ومادية، خاصة وأن الأزمات الاقتصادية التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة لم تشهدها من قبل، وهو ما أثرت على دخول المواطنين.

 وطالبت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بأن يكون هناك حلول واقعية وسريعة من قبل الجهات المعنية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني، وأن نتكاتف جميعًا للقضاء على تلك الظاهرة، خاصةً وأن زيادة أعداد حالات الطلاق يؤثر بالسلب على الأسر المصرية، ويشرد الأطفال ويجعلهم مشتيين بين الأب والأم، مما يؤثر في النهاية على بنيان المجتمع المصري وتماسكه ويهدد استقراره، كما يزيد من أعباء الدولة ومسؤولياتها.

تابع موقع تحيا مصر علي