عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس بنك مصر: هناك سيولة فى البنوك.. ويؤكد:«يمكن للمواطن إيداع أي مبلغ في حسابه»

 محمد الإتربي
محمد الإتربي

 أعلن محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، عن تواجد الدولار في البنوك، مؤكدا أن  جميع ودائع العملاء بأمان سواء كانت بالجنيه المصري أو الدولار الأمريكي.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير"، والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية "صدى البلد".

وأشار الإتربي، إلى وجود سيولة في البنوك المصرية، مضيفا: مصر لم تتخلف في سداد أي ودائع أو التزامات عليه والبنك المركزي ضامن لأموال العملاء.

وعن سبب تقييد حد السحب والإيداع في البنوك، أفاد: السبب يرجع إلى جائحة كورونا، لافتا أنه تم إلغاء حدود الإيداع في البنوك، وأنه تم رفع حدود السحب لـ150 ألف جنيه، بالإضافة إلى أنه تم الإبقاء على حدود السحب القصوى من ماكينات الصرف الآلي بـ 20 ألف جنيه.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، أنه خلال الأيام المقبلة سيعلن البنك المركزي عن عدد من القرارات الإيجابية، مضيفا: اطمئن المواطنين بأن البنك المركزي والقطاع المصرفي قادران على تخطى الأزمات الراهنة وذلك بالتعاون مع الحكومة.

البنك المركزي يرفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه يوميًا

وكان قد أصدر البنك المركزي المصري، توجيها جديدا للبنوك ، يتضمن إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع والأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، بجانب زيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من مقرات وفروع البنوك من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري.

وأبقى البنك المركزي المصري على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه مصري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي