عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ضياع الوصافة.. كم مرة حصل الأهلي على المركز الثالث تاريخيًا؟

تحيا مصر

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخسارة رابعة هذا الموسم أمام نظيره طلائع الجيش، بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

ضياع الوصافة واحتلال المركز الثالث:

خسارة الأهلي بالأمس أمام الفريق العسكري، جعلته يضمن خسارة المركز الثاني، والذي احتله فريق بيراميدز بعدما جمع 71 نقطة، فيما قبع الأهلي في المركز الثالث برصيد 67 نقطة.

وتعد تلك السقطة الأولى للأحمر منذ قرابة الـ 30 عام، حيث يذهب آخر مرة حصد فيها النادي الأهلي المركز الثالث عام 1992، ومن بعدها كان الفريق إما بطلاً للدوري أو وصيفاً.

كم مرة حصل فيها الأهلي على المركز الثالث

وتاريخيًا، حصد المارد الأحمر المركز الثالث 4 مرات، جاءوا على النحو التالي:

  • المرة الأولى التي احتل فيها النادي الأهلي المركز الثالث عام 1952، وقتها خسر الفريق اللقب لأول مرة بعد الفوز به 9 مرات متتالية.
  • الأهلي حقق المركز الثالث عام 1962، فالبرغم من التتويج به مرتين متتاليتين، إلا أنه عاد مجددا وحصد المركز الثالث.
  • المرة الثالثة التي حقق فيها الأحمر المركز الثالث كانت عام 1992، وقتها جمع الفريق 32 نقطة، وسبقه الزمالك في المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي، وحصد فريق المقاولون العرب اللقب للمرة الأولى في تاريخه.
  • هذا العام هو المرة الأخيرة التي قبع فيها الفريق في المركز الثالث، والموسم الماضي جاء ثانياً ، وفي عام 2020 كان الأهلي هو البطل بعدما وسع الفارق بينه وبين الزمالك لـ 19 نقطة.

مشوار الأهلي في الدوري:

  •  
  • وتعد تلك النسخة من أسوأ النسخ التي قدمها النادي الأهلي على مدار تاريخ مشاركته في البطولة التي اُستهل فيها المشوار بداية من عام 1948، فالفريق خاض 33 مباراة، جمع خلالهم 67 نقطة، وتلقى الخسارة في 10 مباريات أمام كل من ( فيوتشر، سيراميكا كليوباترا، البنك الأهلي، طلائع الجيش، الزمالك، الجونة، المقاولون العرب، فاركو، إيسترن كامباني، الإسماعيلي)، وتلقى الخسارة في 4 لقاءات أمام كل من ( طلائع الجيش، بيراميدز، سموحة، المصري البورسعيدي).

 

تابع موقع تحيا مصر علي