عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتصارات الأهلي في عهد الخطيب.. مشوار ملئ بالإنجازات يشوبه بعض التعثرات

تحيا مصر

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تخبطات وتعثرات باتت ملازمة للفريق منذ الخروج الإفريقي في النهائي أمام فريق الوداد، وصاحب ذلك سقطات وتعثرات في بطولة الدوري التي ضاعت للمرة الثانية على التوالي لحساب نادي الزمالك، ناهيك عن الفشل في تحقيق لقب كأس مصر الذي حققه الغريم التقليدي، بعد الفوز في المباراة النهائية خلال يوليو الماضي.

تحيا مصر

انتصارات الأهلي في عهد الخطيب

ومنذ أن تواجد محمود الخطيب رئيساً للنادي الأهلي خلال الفترة الأول وبالتحديد منذ ديسمبر لعام 2017، وحقق الفريق العديد من البطولات، ولكنها لم تخلو من التعثرات وخيبات الأمل بالنسبة للجمهور.

وخلال هذا التقرير نستعرض لكم أبرز إنجازات والانتصارات التي تحققت في عهد مجلس الخطيب:

حصد الأهلي 9 بطولات بالنسبة لفريق كرة القدم في وجود محمود الخطيب، وجاءوا كالتالي:

_ حقق الفريق 3 بطولات من بطولة الدوري المصري الممتاز أعوام ( 2018، 2019، 2020).

_ نجح الأهلي في عهد مجلس الخطيب، في التتويج بـ لقبي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عامي ( 2020، 2021)، ومثلهما في بطولة السوبر الإفريقي، ولقب وحيد من بطولة كأس مصر، ومثله في السوبر المصري.

_وحصد المارد الأحمر برونزيتي كأس العالم لأول مرة في عهد الخطيب ومجلس إدارته، فالمرة الأولى التي حقق فيها الفريق البرونزية كانت عام 2006، في وجود حسن حمدي رئيساً للنادي حينها.

إخفاقات لـ الأهلي في وجود الخطيب

كما كان هناك انتصارات، كان أيضاً هناك تخبطات وسقطات للفريق، والتي تمثلت في التالي ذكره:

_ فشل الفريق في التتويج بـ بطولتي الدوري المصري الموسم الماضي وكذلك الحالي، وتفوق خلالهما نادي الزمالك.

_ خسر الأهلي في عهد مجلس الخطيب، بطولتي كأس مصر عام 2019، 2021، إضافة لخسارة لقب السوبر المصري على يد طلائع الجيش عام 2020.

_ الأهلي خسر لقبي دوري أبطال إفريقيا عامي 2018 أمام فريق الترجي التونسي،  وخرج من دور ربع النهائي في نسخة 2019 بعد الخسارة أمام فريق صنداونز بخماسية كانت هي الأكبر لأي فريق مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا ، وعام 2022 خسر البطولة من دورها النهائي فريق الوداد المغربي.

_ كما كان قد خسر الفريق البطولة العربية التي شارك فيها عام 2018، بعد الخسارة في دور الـ 16 من فريق الوصل الإمارتي بنتيجة هدف دون رد.

_

_

تابع موقع تحيا مصر علي