عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يُعاقب النادى الأهلى على حُزن الفنان الكوميدى سليمان عيد؟

الفنان سليمان عيد
الفنان سليمان عيد

تشهد مواقع التواصل الاجتماعى على مدار الساعات الماضية حالة من الغضب الواسع تجاه جماهير النادى الأهلى بسبب  الإساءة التى تم توجيهها من جانبهم للفنان  سليمان عيد، عقب تعبيره عن فرحته  تجاه فوز الزمالك بالدورى العام  لهذا الموسم وللعام التانى على التوالى، حيث أنهالت عليه الجماهير بالسب والقذف والتنمر من خلال التعليقات وهو الأمر الذى أغضب سليمان عيد وأدخله فى حاله من الحزن الكبير.

تحيا مصر 

الفنان سليمان عيد، عبر عن غضبه تجاه تصرفات جماهير النادى الأهلى بتأكيده من خلال اتصال هاتفى لقناة الزمالك الرسمية بأنه يعمل فى العمل الفنى منذ نحو 40 عاما  ولم يتعرض اتعرضت لأي شتيمة – بحسب وصفه-  وبمجرد ما قام بنشر الصورة الخاصة بفوز نادى الزمالك  بالدورى واجه كمية شتائم لم يتعرض لها في حياته كلها.. قائلا:" أنا زعلان وحزين جدًا، وهو أي حد هياخد الدوري غير الأهلي لازم يتشتم.. نفسي أعرف مين اللي وراء الناس اللي بتشتم دى".

قانون الجريمة الإلكترونية الذى أصدره مجلس النواب وضع ضوابط لمحاولات البعض ارتكاب مثل هذه الأعمال والإساءات لأى من الأشخاص على الشبكة المعلوماتية، وأعتبرها إساءة للحياة الخاصة من خلال محتوى معلوماتى غير مشروع حيث مادة (٢٥)  بأن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته, أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورًا وما فى حكمها، تنتهك خصوصية أى شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.

هل يُعاقب النادى الأهلى على حُزن الفنان سليمان عيد؟

أيضا مادة (٢٦)  بأن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتى أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة, أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه.

وفق هذه المواد نكون أمام عقوبة لكل من أرتكب هذه الأفعال من جانب النادى الأهلى وجماهيره ليكون السؤال هل يعاقب النادى الأهلى وجماهيره على حالة الحزن التى تم فرضها على الفنان سليمان عيد جراء كل هذه الإساءات التى تم إرتكابها فى حقه عبر مواقع التواصل الإجتماعى؟

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي