عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار تطالب الأطراف الليبية بتغليب العقل والجلوس على طاولة المفاوضات

النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب

أعربت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، عن عميق قلقها لما ألت إليه الأوضاع السياسية والأمنية في دولة ليبيا الشقيقة والتى تعتبر جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى والعربى على حد سواء، لافتة إلى أن هذه الأزمة القائمة لأعوام دون الوصول إلى حل رغم الوساطات المتعددة.

النائبة سميرة الجزار تطالب الأطراف الليبية بتغليب العقل والجلوس على طاولة المفاوضات 

وأوضحت النائبة سميرة الجزار، فى بيان لها اليوم، حيث كان من المقرر أن تتم الانتخابات الرئاسية والتشريعية الليبية  فى ٢٤ ديسمبر ٢٠٢١، وهو ما لم يحدث و إستمرت الأوضاع في التدهور واشتدت الفرقة  حتى وصل الأمر إلى الصدام المسلح بين معسكر رئيس الحكومة المعزول من قبل البرلمان عبد الحميد الدبيبة، ورئيس الحكومة المكلف من البرلمان فتحى باشاغا.

النائبة سميرة الجزار تطالب الأطراف الليبية بتغليب العقل والجلوس على طاولة المفاوضات 

تحيا مصر 

وناشدت النائبة سميرة الجزار،  جميع الأطراف تغليب العقل والجلوس لطاولة المفاوضات والعمل على إعلاء المصلحة العليا للدولة الليبية والوصول بها إلى بر الأمان في ظل هذه الظروف الحالكة وتجنيب البلاد السقوط فى مستنقع الحرب الأهلية، متمنية  "للشعب الليبي الشقيق الإزدهار والرخاء".


تجدر الاشارة إلى ان البرلمان العربي، أعرب عن قلقه تجاه تطورات الأوضاع فى العاصمة الليبية طرابلس، داعيا جميع الأطراف والكتل السياسية الليبية بوقف العنف وموجات التصعيد وضبط النفس والعودة إلى الحوار، مؤكدا على تضامنه الكامل مع ليبيا.
وشدد البرلمان العربي فى بيان له، على أهمية الحفاظ على مقدرات الشعب الليبي، والتواصل إلى حل ليبي ليبي يحقق الاستقرار والأمن فى البلاد. 
وكانت وزارة الصحة فى طرابلس أعلنت امس، أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 23 قتيلا و 140 جريحا وغادرت عشرات الحالات المستشفيات بعد تلقيها الرعاية الطبية.
 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي