عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجارديان: أزمة فى بريطانيا تهدد بطرد 50 ألف لاجئ أوكراني

صورة أرشيفية- لاجئيين
صورة أرشيفية- لاجئيين

أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن 50 ألف لاجئ أوكراني مهددون بطرد خلال العام المقبل، ويأتي ذلك على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية المشتعلة والتى تسببت بفرار الملايين من الأوكرانيين من بلدهم. 

تحيا مصر

وذكرت الصحيفة البريطانية أن اللاجئين الاوكرانيين فى بريطانيا يواجهون خطر التشرد، حيث ستنتهى مدة إقامتهم الأولية لدى المضيفين دون توفير سكن بديل لهم. 

50 ألف لاجئ أوكراني مهدد بالتشرد فى بريطانيا

وتندد المنظمات من أن عدم الاستجابة لأزمة اللاجئين سينتج عنها زيادة كارثية فى نسبة التشرد. 

ووصل عشرات آلاف اللاجئين الأوكرانيين، فى مارس الماضي، إلى بريطانيا بموجب مخطط منازل حيث تم توزيعهم على كفلاء وافقوا على إيوائهم فى منازلهم لمدة 6 أشهر مقابل 350 جنيه إسترلينيا فى الشهر. 

 

وأضافت صحيفة الجارديان إن نسبة كبيرة من اللاجئين لم تتمكن السلطات البريطانية من إيجاد مأوى لها، حيث تم تسجيل 1335 أسرة أوكرانية متشردة. 

ووفق تحليل أجرته جمعية الأطفال الخيرية "برناردو" بالتشارك مع حزب الديمقراطيين الليبرالليين، أن ما بين 15 ألف و 21 ألف أوكراني قد يصبحون بلا مأوى بحلول الشتاء القادم، ومن المرجح ان يرتفع إلى اكثر من 50 ألف بحلول منتصف العام المقبل. 

وذكر الخبراء إلى أن :" الرقم قد يكون أعلى بكثير بسبب مجموعة من العوامل بما فى ذلك فواتير الطاقة والتضخم وارتفاع أسعار الفائدة".

وتواصل العملية الروسية فى أوكرانيا، وأسفرت الحرب لسقوط الآلاف من القتلى والجرحي وفرار الملايين من المدانيين الأوكرانيين من أرضهم هروبا من الحرب الشارسة الدائرة بين المعسكرين الروسي و الأوكراني. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي