عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبنى أثري يعود للعصور الفرعونية..ضبط 3 أشخاص أثناء البحث عن الأثار بـ البدرشين|تفاصيل

المتهمين بالبحث والتنقيب
المتهمين بالبحث والتنقيب عن الآثار

تمكنت إدار شرطة السياحة والآثار، من القاء القبض على 4 أشخاص أثناء الحفر بقطعة أرض للبحث عن الأثار بإحدى القرى بمركز البدرشين بالجيزة.

أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة بقطاع شرطة السياحة والآثار قيام  4 أشخاص بالحفر بقطعة أرض بإحدى القرى بمركز البدرشين بالجيزة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

 

الأمن العام

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهداف المتهمين وضبط 3 منهم، كما تم العثور على حفر دائرى الشكل وينتهى بعدد 2 ممر أحدهما بالناحية الشمالية مبنى من الحجر الجيرى القديم بنهايته حجرتين، والأخر بالناحية الجنوبية ويؤدى إلى حجرتين من الحجر الجيرى ويوجد نقوش بالكتابة الهيروغليفية على الجدران لأسماء وألقاب لبعض ملوك العصر الفرعونى" الملك رمسيس الثانى"  شواهد أثرية عبارة عن كتل من الحجر الجيرى الأثرية  كسرات من الفخار الأدوات المستخدمة في الحفر.

البحث والتنقيب عن الآثار

وبمواجهة المتهمين أقروا بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وبمعاينة موقع الحفر بمعرفة لجنة من مفتشى الآثار أفادت بأنه مبنى أثرى هام يعود للعصور الفرعونية القديمة ويُعد إكتشاف أثرى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات بـ 3 مليون جنية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات تقدر بـ 3,500,000 مليون جنيه .

وكانت رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط 3 عناصر إجرامية تخصصوا فى نقل وتهريب مخدر الحشيش بكميات كبيرة وترويجه على عملائهم، متخذين من دائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين وبحوزتهم 500 طربة لمخدر الحشيش وزنت حوالى 50 كيلوجراما مبالغ مالية  3 هواتف محمولة.

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي  3,500,000 مليون جنيه،تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

نصب إلكتروني

واصلت أجهزة وزارة الداخلية مكافحة جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم بطاقات الدفع الإلكترونى.ن ونجحت في ضبط شخصين لتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى لعملاء بعض البنوك الأجنبية من خارج البلاد تمكنا من الحصول عليها من خلال مواقع ومنتديات أجنبية يتبادلوا بها المترددين بيانات تلك البطاقات نظير مقابل مادى.

 

معلومات وتحريات عن المتهمين

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى لعملاء بعض البنوك الأجنبية من خارج البلاد تمكنا من الحصول عليها من خلال مواقع ومنتديات أجنبية يتبادلوا بها المترددين بيانات تلك البطاقات نظير مقابل مادى ، فضلاً عن قيامهما بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الصادرة من بنوك مختلفة فى عدة دول أجنبية عن طريق خداع متصفحى تلك المواقع الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بصفحات مقلدة لشركات عالمية أو بنوك أجنبية وإجرائهما عمليات التحويل للأموال المستولى عليها من تلك البطاقات إلى حساب الشركة المملوكة لأحدهما داخل البلاد والتى قاما بتأسيسها شركة دون ممارستها نشاطاً فعلياً وإنشائه صفحة لتسويق منتجات الشركة المزعومة على شبكة (الإنترنت) والتعاقد مـع إحدى شركات الوساطة المالية الإلكترونية لتحويل الأموال "المستولى عليهـا من الخارج" إلى الحساب البنكى الخاص بالشركة داخل البلاد بدعوى تجارة منتجات اللحوم المجمدة - على خلاف الحقيقة.

 

ضبط المتهمين 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية أمكن ضبطهما..وبحوزتهما ("3 هواتف محمولة – جهاز كمبيوتر" وبفحصهم فنياً تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى - 2 محفظة إلكترونية بداخلهما مبالغ مالية من متحصلات نشاطهما الإجرامى).. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهمين.

تابع موقع تحيا مصر علي