عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سلفني شكرًا» لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع بدون رصيد.. طريقة تفعيل الخدمة

تحيا مصر

أطلقت الشركة القابضة للكهرباء، خدمة «سلفني شكرًا»، لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، في حالة انتهاء الرصيد بالعداد بعد أوقات العمل الرسمية، أو في الساعات المتأخرة من الليل، والتي يكون من الصعب شحن عداد الكهرباء وقتها.

وأوضحت الشركة، أن تلك الخدمة تتيح للمستخدم شحن عداد الكهرباء لمدة 48 ساعة، دون الحاجة إلى شحن رصيد، على أن يتم سحب قيمة الكهرباء المستهلكة عقب شحن العداد مسبق الدفع.

تحيا مصر

خدمة سلفني شكرًا لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع

ويبحث عدد كبير من مستخدمي عداد الكهرباء مسبق الدفع، عن كيفية عمل خدمة «سلفني شكرَا» لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع دون الحاجة لوجود رصيد.

وأشارت الشركة القابضة للكهرباء، أن خدمة «سلفني شكرًا» تمكن المواطنين من شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، بعد نفاذ الكارت دون أن يتم فصل الكهرباء، خاصة إذا انتهى الرصيد في وقت متأخر من الليل، موضحة أن عداد الكهرباء مسبق الدفع، يعطي إنذارًا أكثر من مرة قبل انتهاء الرصيد للتنبيه على المستخدمين بضرورة الشحن، وفي حالة انتهائه عقب مواعيد العمل الرسمية، يمكن للمواطنين الاستفادة من خدمة «سلفني شكرَا» لشحن العداد وعودة التيار الكهربائي لمدة 48 ساعة، مشيرة إلى أنه يتم خصم قيمة استهلاك الكهرباء عقب شحن الكارت مرة أخرى.

طريقة استخدام خدمة سلفني شكرا لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع

أوضحت شركة الكهرباء، أن خدمة سلفني شكرًا لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، يمكن تفعليها عن طريق وضع كارت الكهرباء في العداد بعد انتهاء الرصيد، دون الحاجة إلى شحنه، وسيتم إعادة التيار الكهربائي لمدة 48 ساعة، على أن يتم خصم قيمة الاستهلاك بمجرد الشحن.

عدادات الكهرباء التي تتوفر بها خدمة سلفني شكرًا

وتتاح خدمة سلفني شكرا على عدادات الكهرباء مسبقة الدفع التي تم إنتاجها بداية من 2019 وحتى الآن، أما العدادات القديمة فلا تتوفر بها هذه الخاصية.

قيمة رسوم خدمة العملاء بالعدادات مسبوقة الدفع

ووفق ما أعلنته الشركة، فإن قيمة المبالغ التي يتم خصمها مقابل خدمة العملاء من الرصيد الموجود بالعداد الكارت في نهاية الشهر، يتم حسابها كالآتي:

الشريحة الأولى يتم خصم جنيه واحد فقط.

الشريحة الثانية يتم خصم جنيهين

الشريحة الثالثة يتم خصم 6 جنيهات

الشريحة الرابعة تكون خدمة العملاء نحو 11 جنيهًا

الشريحة الخامسة فيتم تحصيل حوالي 15 جنيهًا

الشريحة السادسة يتم خصم 25 جنيهًا

الشريحة السابعة يتم خصم 40 جنيهًا

 

تابع موقع تحيا مصر علي