عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«محدش فاهم حاجة».. طلب إحاطة للحكومة بشأن تظلمات نتيجة الثانوية العامة

المهندس إيهاب منصور
المهندس إيهاب منصور

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن التظلمات من نتيجة الثانوية العامة.

تحيا مصر 

تظلمات نتيجة الثانوية العامة

وقال النائب إيهاب منصور: وصلتنا شكاوي عديدة من أولياء الأمور بسبب التكدس أمام أماكن التظلمات والمعاناة في الانتظار والتي وصلت في بعض الأحيان إلى مابعد منتصف الليل.

وتساءل منصور، عن الجدل الدائر في مسألة آليات تصحيح إجابات امتحانات الثانوية العامة حيث يوجد عدد 4 نماذج للأسئلة لكل مادة ويقوم الطالب بالتوقيع في كشف بالإسم ورقم الجلوس ويتم وضع الرقم السري على البابل شيت وإخفاء الإسم ورقم الجلوس و مدى ضمان عدم الخطأ في هذه المرحلة.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: كذلك آلية توزيع نماذج الأسئلة الأربعة وكيفية ضمان التصحيح طبقاً للنموذج المسلم للطالب حيث أن تغير نموذج الإجابة بالخطأ يؤدي إلى رسوب الطالب. 

واستكمل: كما وردت إلينا عدة شكاوي من المواطنين بأن "البابل شيت"، المصور وليس الأصل، ليس هو الخاص بأبنائهم ولم يتم اطلاعهم على كراسات الإجابات ولم يتمكنوا من التأكد من أن الإجابات هى لأبناءهم. 

وتساءل النائب، أيضاً عن أسباب عدم تدريب المعلمين ( إعدادى) على إجراءات الامتحانات حيث وردت له عدة شكاوي أن المعلم ( الإعدادى) لايعرف الإجراءات ولم يتدرب عليها مما يؤدى إلى عدم اتخاذ إجراءات موحدة، مما يترتب عليه عدم تكافؤ الفرص، فوجدنا مدارس كانت نتيجتها بأغلبية كبيرة متفوقين ومدارس مثيلة لها ارتفعت بها نسبة الراسبين مما أثار حفيظة أولياء الأمور وتساءلوا عن الإجراءات المتبعة من قبل الوزارة مع تلك الحالات .

وطالب النائب إيهاب منصور فى طلب الإحاطة، بإيضاح خطوات الامتحانات بدءاً من طباعة الأسئلة وتوزيعها ووضع أرقام سرية لها ورصد الدرجات وإعلانها.

وتساءل النائب: هل يعقل أن تتضارب تصريحات وآراء المسئولين فى هذا الملف ؟، مضيفا:هذا التضارب يعنى بوضوح أن الرؤية ضبابية أو "محدش فاهم حاجة".

تابع موقع تحيا مصر علي