عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران تغلق حدودها البرية مع العراق

 الحدود البرية العراقية
الحدود البرية العراقية الإيرانية

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، عن إغلاق الحدود البرية مع العراق حتى إشعار آخر، ويأتى هذا القرار على خلفية تزايد حدة التوترات التى يشهدها الشارع العراقى بعد قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر باعتزال العمل السياسي بشكل نهائى. 

تحيا مصر

إيران تغلق الحدود البرية مع العراق

وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية إنه:" تم إغلاق الحدود البرية مع العراق حتى إشعار آخر بسبب تطورات الأوضاع الأمنية فى هذا البلد"، مناشدة جميع الراغبين بزيارة العراق عدم التوجه نحو الحدود البرية.

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية دعت فى وقت سابق المواطنيين الإيرانيين إلى عدم السفر إلى العراق حتى إشعار آخر، وأنها ستعمل على إعادة الزوار الإيرانيين إلى البلاد بسلام". 

وبحسب وكالة "مهر" الإيرانية طلبت السفارة الإيرانية لدى بغداد من الزوار الإيرانيين الموجودين فى النجف وكربلاء بعدم التجوال فى بغداد وسامراء بسبب سوء الأوضاع فى العراق. 

إيران توقف تسيير الرحلات الجوية مع العراق

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت أمس الاثنين بوقف تسير الرحلات الجوية إلى العراق، ووفق شبكة "إيران" بالعربى فقد أعلن مطار الإمام الخميني الدولى فى العاصمة طهران إلغاء كافة الرحلال الجوية إلى بغداد حتى إشعار  ’خر.

ومتابعة للتطورات التى تشهدها الساحة العراقية، أعلنت خلية الإعلام الأمنى فى العراق إن المنطقة الخضراء فى بغداد تعرضت للقصف بأربعة صواريخ سقطت فى المجمع السكنى وأسفرت عن أضرار. 

وذكرت مصادر طبية فى العراق، أمس الاثنين، بارتفاع حصيلة القتلى إلى 20 متظاهرا فى اشتباكات المنطقة الخضراء بوسط بغداد، وإصابة 350 متظاهرا بعضهم بالرصاص والبعض الآخر بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع. 

وذكرت قناة "السومرية" بتعرض رئيس أركان الشرطة الاتحادية أحمد حاتم الأسدي للإصابة خلال الاشتباكات التى وقعت فى المنطقة الخضراء.

ويأتى هذا التصعيد الذي يشهده الشارع العراقى عقب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر باعتزال العمل السياسي بشكل نهائى، مما أثار هذا الإعلان غضب أنصاره وأدي ذلك إلى زيادة التوترات فى الشارع العراقى وبقيام أنصاره باقتحام القصر الجمهوري، وأعلنت السلطات العراقية من جهتها حظر تجول للسيطرة على الموقف وإعادة الهدوء والاستقرار فى الشارع العراقى. 

تابع موقع تحيا مصر علي