عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحتاج المقاولون العرب لـ البقاء في الدوري؟

فريق المقاولون العرب
فريق المقاولون العرب

يُسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30 من الشهر الجاري، على النسخة 63 من بطولة الدوري المصري الممتاز، وستحسم مباريات اليوم مصير فريق من 3 أندية يتنافسوا للبقاء في بطولة الدوري.

تحيا مصر

مباريات حاسمة في مصير بعض أندية الدوري

وينتظر فريق المقاولون العرب، غزل المحلة، الجونة، تحديد مصيرهم في مسابقة الدوري، فموقف الثلاثي مرتبط ببعضهم البعض، وسيتم حسم مسألة بقائهم في البطولة من عدمها خلال مباريات اليوم.

وستُقام مباريات الـ 3 أندية في نفس التوقيت تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، وتأتي مبارياتهم كالتالي:

_ المقاولون العرب ضد المصري في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم.

_  الجونة ضد بيراميدز في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم.

_ الاتحاد السكندري ضد غزل المحلة في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم.

ماذا يحتاج المقاولون العرب كي يبقى في الدوري للموسم المقبل

ويعد موقف فريق المقاولون العرب، هو الأكثر ليونة من موقف المحلة والجونة الأكثر تعقيداً، ففريق ذئاب الجبل يحتاج فقط لنقطة وحيدة من مباراة اليوم أمام فريق المصري، لذا فالتعادل يكفيه ويساهم بشكل كبير في بقاءه في مسابقة الدوري.

المقاولون يمتلك 35 نقطة ويحتل بهم المركز الرابع عشر، وفي حالة تعادله أو فوزه خلال مواجهة الليلة، يضمن بشكل رسمي البقاء للموسم المقبل في بطولة الدوري، أما فريق غزل المحلة والذي لديه نفس عدد النقاط، فيحتاج للفوز على نظيره الاتحاد حتى يتأكد بقائه في البطولة.

بالنسبة لموقف فريق الجونة صاحب المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة ، فهو الأكثر تعقيداً بينهما، فالفريق يحتاج للفوز على نظيره بيراميدز وهي مهمة ليست بالسهلة على الإطلاق، كما أنه بالإضافة لتحقيقه الفوز على الفريق السماوي، فشرطه أن يتلقى فريق المقاولون العرب خسارة من فريق المصري، وهي أيضاً مهمة معقدة، فالبنظر لنتائج ذئاب الجبل آخر 4 مواجهات، سنجد أنه من الصعب تلقيه خسارة في الوقت الحالي، لذا بنسبة كبيرة فريق الجونة هو من يُطاح به لـ دوري القسم الثاني، ليرافق كلاً من إيسترن كامباني، ومصر المقاصة، اللذان هبطا رسمياً منذ الجولات الماضية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي