عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يطالب بإعادة انتخابات 2020 أو إعلان فوزه بها

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بإعلان فوزه فى انتخابات 2020 بعد عامين من خسارته أمام الرئيس الأمريكي الحالى جو بايدن، أو إجراء انتخابات جديدة. 

تحيا مصر

ترامب: إما يتم إعادة انتخابات 2020 أوتعلنوا فوزي بها

وقال الرئيس السابق عبر منصة التواصل الاجتماعي " Truth Social" :" تبين الآن بشكل قاطع أن مكتب التحقيقات الفيدرالى أخفى قصة الكومبيوتر الخاص بهانتر بايدن قبل الانتخابات مع العلم أنهم إذا لم يفعلوا ذلك لفزت بسهولة فى الانتخابات الرئاسية عام 2020"، وذلك فى إشارة من ترامب إلى التحقيق الذي يجرى بشأن كمبيوتر هانتر، والعثور على رسائل بريد إلكتروني متعلقة بأنشطته التجارية مع العديد من الشركات  بما فى ذلك شركة " Burisma"  وهى شركة طاقة أوكرانية كان عضوا فى مجلس إداراتها.

 

 

ويذكر انه خلال الحملة الانتخابية لعام 2020، استخدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب معلومات التى حصل عليها من ذاكرة التخزين للكومبيوتر بعد أن تم تسريبها لمهاجمة بايدن وإثبات أنه حينما كان نائبا للرئيس باراك أوباما، رسم السياسة الخارجية الأمريكية فى أوكرانيا لصالح ابنه، حيث طالب ترامب بشكل متكرر باعتقال ومحاكمة بايدن وابنه. 

ترامب: أنا الفائز الشرعى فى انتخابات 2020

وأضاف فى منشوره على منصة" " Truth Socialتعقيبا على حملة التفتيش التى قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالية لمنزله عقب احتفاظ ترامب بوثائق سرية للبيت الأبيض فى منزله قائلا إن:" ما حدث هو احتيال واسع النطاق وتدخل فى الانتخابات على مستوي لم يسبق له مثيل فى الولايات المتحدة، واقترح أن يكون هناك علاج لهذا الأمر وهو إعلان الفائز الشرعى فى انتخابات 2020. 

وتابع قائلا:" الحل الأبسط سيكون الإعلان أن انتخابات 2020 قد تم اختراقها وإجراء انتخابات جديدة على الفور". 

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية فإنه لا توجد آليه فى القانون الأمريكي لإعادة إجراء الانتخابات الرئاسية، ولا إعلان فائز آخر بها بعد عامين من وقوعها.

تابع موقع تحيا مصر علي