عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفل شعري لـ هشام الجخ بساقية الصاوي في هذا الموعد

هشام الجخ
هشام الجخ

يستعد الشاعر هشام الجخ لإحياء حفلًا غنائيًا فى ساقية عبد المنعم الصاوي، وذلك يوم السبت الموافق 8 أكتوبر القادم، ومن المتوقع أن يكون الحفل تحت شعار كامل العدد 

تحيا مصر يرصد لكم حفل هشام الجخ في ساقية عبد المنعم الصاوي 

حفل هشام الجخ بساقية الصاوي

ومن المقرر أن يبدأ الحفل تمام الساعة السابعة مساء، وأسعار التذاكر تبدأ من 100 جنية، ويقدم الجخ خلال الحفل مجموعة من أشهر قصائدة، مثل: اختلاف، الوجهان، قصيدة أربعة، قصيدة الأم.

هشام الجخ 

يذكر أن تداول العديد من رواد السوشيال ميديا قصيدة قديمة للشاعر هشام الجخ بعنوان "3 خرفان" طرحت منذ 21 عامًا، أيدها البعض ووجدها مصدر لدعم فلسطين ونسائها خاصة في الوقت الحالي الذي تتعرض فيه فلسطين للهجوم من قبل العدوان الإسرائيلي، والذي أسفر عن العديد من الضحايا، أما البعض الآخر فرأها بعين التقليل والإهانة للشعوب الأخرى ما جعلهم يدشون حملة هجوم على هشام الجخ.

نبيل الحلفاوي يهاجم هشام الجخ بسبب 3 خرفان

أثارت قصيدة "3 خرفان"  غضب العديد من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أتى على رأسهم الفنان نبيل الحلفاوي، فوجه الحلفاوي انتقاده لهشام الجخ قائلًا: "بيقولوا قصيدة قديمة.. بغض النظر.. حتى لو قديمة.. مش فاهم إيه اللي يخلي بني آدم عشان يشيد بحد يقوم يهين أهله على غير الحقيقة.. منتهى الرخص والانسحاق".

ازداد الهجوم بعد تعليق الحلفاوي على الجخ ما أدى إلى تصدره مؤشرات الأكثر بحثًا على محرك البحث جوجل، ليأتي هشام الجخ  ليوضح حقيقة الأمر لجمهوره.

رد هشام الجخ على الانتقاد الموجه له بسبب 3 خرفان

فكتب الجخ عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تعقيبًا على العديد من الرسائل التي وصلتني من أصدقاء يعبرون عن استيائهم من جملة في قصيدة (3 خرفان)، حيث اعتبروني قد نفيت عن شباب مصر صفة الرجولة والشهامة والوطنية، وجعلتها فقط في الشباب الفلسطيني، حاشا لله.. أولًا القصيدة مكتوبة منذ قرابة العشرين عامًا في حادثة استشهاد (محمد الدرة) الشهيرة إبان الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في سبتمبر 2000، وكانت الشعوب العربية آنذاك تعيش حالة من التراخي والتغييب، فكان عليّ كشاعر شاب متحمس أن أستنهض الهمم من خلال قصيدة بها ما بها من جلد الذات وعتاب النفس".

تابع موقع تحيا مصر علي