عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ضياع الدرع.. 3 أرقام مميزة تضئ عتمة الأهلي في الدوري هذا الموسم

تحيا مصر

خسر فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، لقب الدوري المصري للمرة الثانية له على التوالي، وذلك بعد سقوطه المتتالي في البطولة، الأمر الذي نتج عنه استغلال الزمالك لتعثرات الأحمر، وخطف اللقب لقلعة ميت عقبة.

تحيا مصر

نتائج سلبية لـ الأهلي هذا الموسم

وحقق الفريق نتائج سلبية بالجُملة خلال الموسم الحالي، بتعادلاته المتتالية أمام أندية متوسطة جدول الترتيب، وتلقيه أمام 4 أندية من بينهم فريق طلائع الجيش، سموحة، المصري البورسعيدي، كل ذلك أودي بالفريق لحافة الهاوية، وانحدر للمركز الثالث كأول مرة له منذ 30 عام.

وتسبب في ذلك عوامل كثيرة منها رحيل بيتسو موسيماني في توقيت حرج، والتعاقد مع بديله ريكاردو سواريش، والذي لم يكن على قدر طموحات النادي وجمهوره وخسر رفقتهم لقب كأس مصر، لحساب نادي الزمالك في المباراة التي أقيمت بينهما في يوليو الماضي.

3 أرقام مميزة لـ الأهلي هذا الموسم

وبالرغم من خسارة لقب الدوري وكأس مصر، إلا أن الأهلي حقق بعض الأرقام المميزة القليلة له خلال هذا الموسم، والتي جاءت كالتالي:

_ الأهلي هو أقوى الخطوط الدفاعية في المسابقة حتى الآن، بتلقي شباكه 21 هدفا فقط، ويشاطره فريق فاركو، الذي تلقى هو الآخر نفس العدد من الأهداف.

_ يأتي المارد الأحمر في المركز الثاني من حيث القوة الهجومية، بتسجيله 58 هدف، ويسبقه نادي الزمالك الذي سجل لاعبوه 61 هدف.

_ الأهلي الفريق الوحيد الذي تمكن من الحفاظ على سجله خالي من الهزائم من نادي الزمالك، فالفريق تفوق خلال مواجهة الدور الأول بنتيجة 5 أهداف مقابل 3، وفي مباراة الدور الثاني، حسم التعادل الإيجابي 2/2 نتيجة مباراة القطبين.

ترتيب الأهلي في الدوري

ويخوض الفريق مباراة أخيرة في مسابقة الدوري أمام فريق سيراميكا كليوباترا، في تمام الرابعة والنصف عصر اليوم الثلاثاء الموافق 30 من أغسطس الجاري، ويسعى للفوز في ختام المشوار في البطولة.

ويدخل الفريق الأحمر، المباراة محتلاً المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 67 نقطة، جمعهم من الفوز خلال 19 مباراة، تعادل في 10 مواجهات، وتلقى الخسارة في 4 لقاءات أمام كل من ( طلائع الجيش، سموحة، بيراميدز، المصري البورسعيدي).

 

تابع موقع تحيا مصر علي