عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضربه بالخرطوم بسبب قطعة حلاوة..قصة تعذيب طفل على يد زوج الأم في المنصورة| فيديو

والدة الطفل المجني
والدة الطفل المجني عليه

«الحقوني أبويا بيضرب أخويا الصغير حد يلحقني» بتلك الكلمات كان حديث شقيقة الطفل الذي لقي مصرعة على يد جوز أمه بالمنصورة.

نوبة بكاء متكررة

انتقل موقع تحيا مصر، إلى مكان الحادث بمنطقة كفر بدوي بالمنصورة ليرصد، تفاصيل واقعة وفاة طفل لم يبلغ من العمر 6 أعوام على يد جوز أمه،"أستيقظت الأم كعادتها للذهاب إلي عملها، وفي ظهر اليوم بدأ الطفل يدخل في نوبة بكاء متكررة،فما كان من الزوج إلا أن يلقنة علقة موت بالخرطوم تدخلت  شقيقة الطفل الكبرى محاولة إنقاذ شقيقها من تحت أيدي زوج الأم ولكن محاولاتها باءت بالفشغل".

ضرب الطفل الصغير

"مر ت دقيقة تلو الأخرى وزوج الأم لم يكف عن ضرب الطفل الصغير، حتى كتم الطفل أنفاسة ولم يستطيع التنفس أخذته شقيقتة من تحت يدي الزوج المفتري وحاولت تهدءة الطفل الصغير، لتخبره انها عندما تعود والدتها ستخبرها بما حدث ".

حلاوة طحنية

"مرت ساعة تلو الأخرى، وطلب الطفل البريء من شقيقتة "حلاوة طحنية"، وعندما سمع زوج الأم طلب الطفل الصغير أستشاط غطباً قائلاً":أنت مش هتحرم، انت عيل لازم تضرب علشان تسكت وتبطل طلبات"،هرول زوج الأم إلي الداخل وأحضر خارطوم ودخل في وصلة ضرب للطفل الذي لم يتجاوز الـ 6 أعوام، ومع وصلات الضرب المتكررة فقد الطفل وعية ظن زوج الأم انها من حركاته التقليدية وشقاوتة لكي يكف عن ضربة، فما كان من المتهم إلا أن يزيد في الضرب حتى لفظ الطفل أنفاسة الأخيرة".

تربية اولادي

وقالت الأم،:" أنا جوزي اتوفي من فترة ، وعندما تقدم لي أبن خالي للجواز بي وافقت عليه لكي يقوم بتربية اولادي ويرعاهم، ولكن ما حدث غير ذلك بدلاً من أن يقوم برعايتهم تطاول عليهم وضربهم وتفنن في تعذيهم".

بابا راح وبابا جه

وأوضحت الأم، "أنا أولادي في الأول كانوا بيحبوه وكانوا لما يذكروا أسمة يقولوا"بابا راح وبابا جه"،وانهت الأم كلامها،" أنا عايزة حق أبني اللي مات أنا عايزا جوزي يموت زي ما موت أبني الصغير". 

ضبط موظف لإختلاسه شهادات صحية 

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائءم الأموال العامة، من ضبط موظف بإدارة صحية بالجيزة ، لقيامه بإختلاس العديد من الشهادات الصحية المرضية والإستمارات الصحية لطلبة المدارس ممهورة بخاتم جهة عمله وإحتفاظه بها بمنزله لبيعها لمن يرغب بمقابل مادى لكل شهادة دون إثباتها بدفاتر وزارة الصحة أو تحصيل مستحقات الدولة عنها، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة  الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية وترويجها.

معلومات وتحريات

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تنسيقاً وقطاع الأمن الوطنى قيام (موظف بإحدى الإدارات الصحية بالجيزة "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة) بإستغلال طبيعة عملــه وموقعــه الوظيفــى، وقيامه بإختلاس العديد من الشهادات الصحية وكــذا الشهــادات المرضيــة والإستمــارات الصحيــة لطلبــة المـدارس "ممهورة بخاتم جهة عمله" وإحتفاظه بها بمنزله لبيعها لمن يرغب بمقابل مادى لكل شهادة دون إثباتها بدفاتر وزارة الصحة أو تحصيل مستحقات الدولة عنها.

إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافه وأمكن ضبطه بمحل إقامته وبحوزته عدد من الشهادات الصحية بأسماء أشخاص مختلفة تُفيد خلوهم من الأمراض المعدية ولا مانع من عملهم فى المطاعم والمحال الغذائية "مزورة" - عدد من التقارير الطبية خالية البيانات "معد لإضافة البيانات "-  عدد من البطاقات الصحية للأطفال "خالية البيانات"- عدد من الطوابع البريدية فئات مختلفة- عدد من البصمات وأكلاشيهات مطاطية "مقلدة" منسوبة لجهات مختلفة- مجموعة من الأدوات المستخدمة فى عمليات التزوير- هاتف محمول "يحوى صور العديد من المحررات المضبوطة وكذا العديد من الرسائل الإلكترونية المتبادلة بين المتهم وعملائه تفيد نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج.

تفاصيل القضايا

حيث تم فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية ضبط 4 قضايا، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب النقد تم ضبط 2 قضية، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة تم ضبط 2 قضية، وفى مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط عدد 965 مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال الأمن العام تم ضبط عدد 37 قضية، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ عدد 259 حكم قضائى متنوع، وفى مجال مكافحة جرائم "الهجرة غير الشرعية – تزوير المستندات" ضبط قضية واحدة.

ضبط 118 ألف مخالفة مرورية متنوعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 117963 مخالفة مرورية متنوعة.

تفاصيل المخالفات

ومن بين تلك المخالفات ضبط 32894مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و1178 مخالفة السير بدون تراخيص، و7 دراجات نارية مخالفة، و17مخالفة لشروط التراخيص، و5 مواقف عشوائية مخالفة.

ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائى 

إضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج.

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

وقامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات وأسفرت عن ضبط 2784 قضية متنوعة في ىكافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

تابع موقع تحيا مصر علي