عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مدبولي»: مصر تسعى لوضع كل خبراتها لخدمة القارة الإفريقية

تحيا مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن استضافة مصر للجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الإفريقي، تعكس التزام مصر بكل ما يحقق رفعة شأن القارة الإفريقية، مؤكدًا سعي مصر لوضع كل خبراتها سواء من النواحى التنموية والأمنية والسياسية لخدمة الدول الإفريقية.

تحيا مصر

طرح مشاكل القارة الإفريقية بمؤتمر المناخ

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن الرئيس السيسي، في افتتاح اللجنة الفنية للاتحاد الافريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية، أن تنمية المجتمعات المحلية هي السبيل الأساسي للحفاظ على المكتسبات الأساسية في أفريقيا، منوهًا إلى أن مصر وفي سياق استعدادها لعقد قمة المناخ العالمية نوفمبر المقبل، والتي تستضيفها نيابة عن القارة الإفريقية ستكون حريصة على طرح الإشكاليات والتحديات التي تواجهها القارة.

البنية التحتية هي بوابة العبور إلى إحداث التنمية المستدامة

وأشار رئيس الوزراء، أن مصر استطاعت تحقيق نقلة غير مسبوقة على مستوى المجتمعات المحلية سواء الحضرية أو الريفية، إدراكا أن البنية التحتية هي بوابة العبور إلى إحداث التنمية المستدامة.

ولفت مدبولي، أن الدولة المصرية استطاعت إعادة رسم الخريطة العمرانية القومية بما يتناسب مع حضارتها، وتشييد مجتمعات ومدن جديدة على الطراز الحديث، فضلًا عن القضاء على البناء العشوائي، بما يحقق للمواطنين الارتقاء بجودة الحياة».

كما أكد رئيس الوزراء، أن تجربة مبادرة حياة كريمة تتفرد في جوانب عديدة تغطي كافة الجوانب التنموية التي يحتاجها الريف المصري بتكلفة تتجاوز 700 مليار جنيه، والذي أطلقته الدولة لتطوير وتنمية قرى الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير 4584 قرية في 22 محافظة.

رئيس الوزراء يفتتح معرض أهلا مدارس

وفي سياق آخر، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، المعرض الرئيسي لسلسلة معارض «أهلًا مدارس»، والمقام بصالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة نصر، يرافقه كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، وعدد من ممثلي الغرف التجارية، ومسئولي الجهات المعنية.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي