عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبهات فساد.. اعتقال مسؤول بارز فى حكومة الرئيس الإيراني

الرئيس الإيراني إبراهيم
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

كشفت وسائل إعلام إيرانية، عن اعتقال مسؤول إيراني بارز فى حكومة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بتهم فساد مالى وإداري. 

تحيا مصر

وقال محمد حسينى، نائب الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية، أنه تم اعتقال محمد قاسم مكارم شيرازي، المفتش الخاص وكبير مستشاري وزير الطرق والتنمية العمرانية رستم قاسمى، القائد السابق فى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومسؤول شؤونه الاقتصادية. 

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" إن :" محمد قاسم مكارم شيرازي هو حفيد المرجع الديني الموالى للنظام ناصر مكارم شيرازي".

وتعقيبا على عملية الاعتقال قال محمد حسيني فى مقابلة مع الوكالة:" نعم تم اعتقال هذا الشخص، كما سيتم التعامل مع كل مخالف فى كل وزارة ودائرة، وتم فصل أشخاص آخرين عندما تم الكشف عن انتهاكاتهم للحكومة".

ويشار إلى أن بعد أن سربت وسائل إعلام إيرانية الأسبوع الماضي خبر اعتقال محمد قاسم مكارم شيرازي، لم يظهر وزير الطرق والتنمية العمرانية الجنرال رستم قاسمي فى مبنى الوزارة. 

 

وأوضح نائب الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية إن:" غياب رستم قاسمي عن العمل لا علاقة له باعتقال أحد مسؤولى وزارة الطرق"، لافتا إلى أن :" لاتوجد أى نية لإقالة أو استقالة قاسمي".

تهم فساد مالى وإداري وتلقى رشاوي

وأشار حسيني أن غياب رستم قاسمى عن العمل فى وزارته بسبب:" مشاكل جسدية وإجراءات طبية" لافتا إلى أنها :" مؤقتة وسيعود إلى العمل قريبا". 

وفى سياق ذاته، كشف موقع "سحام نيوز" بأن اعتقال محمد قاسم مكارم حفيد المرجع الشيرازي، بسبب تورطه فى عمليات فساد مالى وإداري وتلقى رشاوى مالية كبيرة. 

ولم تقدم السلطة القضائية الإيرانية حتى الآن إيضاحات بشأن اعتقال محمد قاسم مكارم شيرازي. 

ويذكر أنه خلال السنوات الأخيرة الماضية تم نشرعدد من تقارير الفساد الأقتصادي للمرجع الديني البارز ناصر مكارم الشيرازي.

تابع موقع تحيا مصر علي