عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد نشات العمده: زيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين جاءت استجابة لنبض الشارع المصري

النائب محمد العمدة
النائب محمد العمدة عضو مجلس النواب

أكد النائب محمد نشأت العمده، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، على الأهمية السياسية والاقتصادية الكبيرة، التي ينطوي عليها، قرار الرئيس السيسي، زيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100 جنيه، قائلا إنه قرار يفيد ملايين الأسر المصرية وتوقيته مناسب تماما ويؤكد إحساس القيادة السياسية بمتطلبات وحاجات المصريين.

محمد نشات العمده:  زيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين جاءت استجابة لنبض الشارع المصري

ولفت نشأت العمده في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن قرار الرئيس، يأتي استجابة لنبض الشارع المصري وتأكيد على احساسه بالأحوال الاجتماعية والمعيشية إثر ازمات عالمية، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، كما أنه يضاعف قيمة الدعم الذي قرر من قبل، من قبل القيادة السياسية بقيمة 100 جنيه ويفيد نحو 36 مليون مصري، مشددا على أن القرار أسعد الشارع المصري كما أنه يضمن وجود سلعًا رئيسية في كل منزل مصري عبر بطاقات التموين.

تحيا مصر 

واشار عضو مجلس النواب، إلى أن قرار الرئيس يأتي كذلك استجابة لقرار سابق بضم نحو مليون أسرة لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، واصفا إياه بالقرار الضخم، ويؤكد على الانحياز الإنساني من جانب الرئيس السيسي لحاجة ملايين المصريين ومتطلباتهم المعيشية.

محمد نشات العمده:  زيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين جاءت استجابة لنبض الشارع المصري

واوضح نائب الصعيد، أن قرار الرئيس سيخفف كثيرا من التداعيات الحالية ويوفر الحاجات والسلع الأساسية للأسر الاكثر احتياجا، كما ان تفاعل القيادة السياسية مع مطالب القوى السياسية في الحوار الوطني يؤكد اهمية الحوار في تقديم توصيات هامة لملايين المصريين تفيد حياتهم إنسانيا واقتصاديا وسياسيا.

واختتم النائب محمد العمده، بالإشارة أن قرارات الرئيس طوال الفترة الماضية وزيادة الدعم وتوسيع ملاءة برنامج الحماية الاجتماعية، تؤكد أن الدولة تتدخل بكل إجراءاتها للتخفيف من التداعيات الموجودة الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي