عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رحيل سواريش عن الأهلي .. ماذا قدم مدرب "المشروع" في 60 يوم

تحيا مصر

أعلن النادي الأهلي توجيه الشكر للجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، مقرراً فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين، وذلك على خلفية سوء نتائج الفريق تحت قيادته.

تحيا مصر

رحيل سواريش عن الأهلي

ونشر النادي بياناً رسمياً أكد فيه التالي:

أكد المجلس علي تقديره الخالص للجهد الكبير الذي بذله سواريش ومساعديه، ومحاولاتهم التي لم تتوقف عن بذل أقصي ما لديهم سواء في التدريبات أو المباريات  حتي يتمكن الفريق من تقديم الأداء المنتظر وتحقيق النتائج المرجوة، وهو ما يقدره النادي ومسئوليه، وفي إطار الاحترام والاحتراف الذي يحكم العلاقة بين الطرفين. 

ونظرًا لبعض المعطيات تم اليوم إنهاء  التعاقد مع سواريش ومعاونيه بالتراضي. وعبر مجلس الإدارة عن تمنياته لهم بالتوفيق و النجاح في خطواتهم المقبلة.

رحلة سواريش لم تُكلل بالنجاح مع الأهلي

لم تُكلل رحلة البرتغالي مع الأهلي والتي استمرت لمدة 60 يوم فقط، عانى خلالها الفريق من سوء نتائج، نتج عنه خسارة لقبي الدوري وكأس مصر لصالح الغريم التقليدي “نادي الزمالك”.

وبالنظر لنتائج سواريش مع الأهلي، فسيُثبت أن رحلته لم تكللها سوى التعثرات والسقطات، وسلط تحيا مصر الضوء على مشوار البرتغالي سواريش مع النادي الأهلي خلال 60 يوماً فقط.

_ تولى سواريش تدريب النادي الأهلي خلفاً لـ بيتسو موسيماني مطلع يوليو الماضي.

_ قاد الفريق خلال 17 مباراة هذا الموسم في بطولتي كأس مصر والدوري.

_ حقق الفوز خلال 9 مباريات أمام كل من ( فيوتشر، بتروجيت، الاتحاد السكندري، المصري البورسعيدي، مصر المقاصة في مبارتي كأس مصر والدوري، الجونة، سيراميكا كليوباترا، إنبي).

_ تلقى الخسارة في 3 مواجهات أمام كل من ( الزمالك، بيراميدز، طلائع الجيش)، وتعادل في 5 مواجهات أمام كل من ( الجونة، المقاولون العرب، فاركو، إيسترن كامباني، الإسماعيلي).

_ استقبلت شباك النادي الأهلي 5 أهداف من كل من  الزمالك ( هدفين)، بيراميدز (هدفين)، وطلائع الجيش هدف وحيد، ليكون هو الأقوى دفاعياً في المسابقة باستقباله طوال 33 مباراة، 21 هدفاً.

_ سجل لاعبو الفريق 24 هدفاً تحت قيادة سواريش، وأنهى الدوري كأقوى خط دفاع في البطولة بتسجيله 62 هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي