عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال السعيد عن صرف دعم استثنائي بطاقات التموين لـ «تحيا مصر»: الرئيس يشعر بمحدودي الدخل وقراراته تتسم بالإنسانية

النائب جمال السعيد
النائب جمال السعيد عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

قال الدكتور جمال السعيد، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف 300 جنيه دعم استثنائي على بطاقات التموين تؤكد شعوره بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، و كذلك حرصه على تحقيق العدالة الاجتماعية، موضحًا أن القرار بمثابة رسالة جديدة تؤكد وقوف الرئيس مع محدودي الدخل وأن جميع قراراته تتسم بالإنسانية والشعور بالفئات الأكثر احتياجًا.

تحيا مصر

جمال السعيد عن صرف "دعم استثنائي": الرئيس يشعر بمحدودي الدخل وقراراته تتسم بالإنسانية

وأضاف السعيد، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، أن الظروف الاقتصادية العالمية التي فرضتها الحرب الروسية الأوكرانية كان لها ظلالها وآثارها السلبية على محدودي الدخل على مستوى العالم، وهو ما جعل الدولة المصرية حريصة على بذل المزيد من الجهود لمواجهة تداعياتها وتخفيف حدتها السلبية على الأسر البسيطة في مصر.

وأشارعضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن قرار الدولة بتجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل بمثابة استكمال لجهود عديدة قدمتها الدولة المصرية بعد ثورة الثلاثين من يونيو بهدف تحقيق حياة كريمة للمواطنين، وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا.

حملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة

وكان قد استجاب الرئيس لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم.

ويأتي ذلك تأكيدا على أهمية الحوار الوطني ،وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبرعن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني ، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته.

كما قرر الرئيس السيسي ، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300  جنيها بدلا من 100 ، موجها تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل، وذلك بعد أطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني ، وجه الرئيس بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية ، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف ، وأيضا تقديم دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه ، كما وجه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي