عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى:الدولة تسعى لحماية الفئات المستحقة من الضغوطات الاقتصادية

تحيا مصر

قال الدكتور جودة عبد الخالق، استاذ اقتصاد ووزير التموين الأسبق، إن الحوار الوطنى هو بمثابة مسئولية وفرصة كبيرة للغاية، مضيفا "وعلينا أن ننتهذ هذه الفرصة من أجل أن ندفع بلادنا إلى الامام بقدر ما تستحق".

تحيا مصر 

الدكتور جودة عبد الخالق: متفاءل بالحوار الوطنى.. وهو فرصة كبيرة للغاية 


وأضاف الدكتور جودة عبد الخالق، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه متفاءل للغاية بالحوار الوطنى، مشيدًا بالقرار الذى تم اتخاذه فى اجتماع رئاسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء يشأن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بصفة استثنائية.
وتابع أن الحديث هنا عن تقديم مبالغ إضافية تتراوح ما بين ١٠٠ و٣٠٠ جنية طبقا للحالات والأسر الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنه يتم توسيع شبكة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بحوالى الربع وفى نفس الوقت تقديم دعم نقدى بقيمة تصل إلى ٣٠٠ جنية على بطاقة التموين.
 

الدكتور جودة عبد الخالق: الدولة المصرية تسعى لحماية الفئات المستحقة والأسر الاكثر احتياجا من الضغوطات الاقتصادية العالمية 

وأوضح الدكتور جودة عبد الخالق أنه عدد المستفيدين من حزمة الدعم الاستثنائي الخاص بإضافة مبلغ يصل إلى ٣٠٠ جنية على بطاقة التموين حوالى  ٣٦ مليون مواطن مصرى، مؤكدا على أن هذا القرار يعكس بعض المؤشرات ومنها أن الحكومة المصرية لازالت تسعى لحماية الفئات الأكثر احتياجا والفئات المستحقة من الضغوطات الاقتصادية العالمية والأزمات العالمية التى يعانى منها العالم كله فى الفترة الحالية.
ولفت الدكتور جودة عبد الخالق إلى أن نسبة المستفيدين من قرار اضافة مبلغ يصل إلى ٣٠٠ جنية على بطاقة التموين هى حوالى ٥٦٪؜ من حاملى بطاقة التموين، مؤكدا على أن هذه النسبة هى نسبة ضخمة وكبيرة للغاية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى يوجه بصرف ٣٠٠ جنية دعمًا اسثنائيا على بطاقات التموين 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى السيسى كان قد أصدر اليوم قرار بشأن مظلة الحماية الاجتماعية ووجه باجراءات ودعم استثنائى بإضافة مبلغ يصل إلى ٣٠٠ جنية على بطاقات التموين للفئات المستحقة والأسر الأكثر احتياجا ضمن مظلة الحماية الاجتماعية

تابع موقع تحيا مصر علي