عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة المهن التمثيلية تكشف عن موعد إقامة الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما

أشرف زكي
أشرف زكي

كشفت نقابة المهن التمثيلية أن موعد انطلاق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما تحت رئاسة الدكتور يحيى الفخراني سيكون يوم الأربعاء الموافق 21 من شهر سبتمبر المقبل بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات وصناع الدراما المصرية لتقييم الأعمال الفنية الدرامية التي تم عرضها على شاشات التلفزيون في الموسم الرمضاني الماضي.

تحيا مصر يرصد موعد انطلاق الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما

ومن المفترض أن يتم تحديد الحاصلين على الجوائز من قبل لجنة تحكيم المهرجان بعد تقييم الأعمال الفنية الدرامية الرمضانية، وتكون الجوائز كالآتي: أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مخرج، أفضل صورة، أفضل موسيقى تصويرية وتتر، أفضل مؤلف، وأفضل مسلسل.

لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

ويذكر أنه في وقت سابق قد تم الإعلان عن أسماء المشاركين في لجنة تحكيم المهرجان في دورته الأولى خلال مؤتمر صحفي، وجاءت أسماء لجنة التحكيم برئاسة المخرجة إنعام محمد علي كالآتي: النجم أحمد السقا، راجح داوود، خيرية البشلاوي، محمد ممدوح، وتامر محسن.

السبب وراء إقامة مهرجان القاهرة للدراما

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أوضح في وقت سابق أنه كان من الضروري إقامة مهرجان القاهرة للدراما وخصوصًا بعد إلغاء مهرجان الإذاعة والتلفزيون لضرورة وجود مهرجان رسمي للدراما تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية، مؤكدًا على أنه يتمنى أن ينال المهرجان إعجاب واستحسان الكل من ناحية كفاءة التحكيم ومستوى الأعمال الفنية المشاركة في الدورة الأولى للمهرجان.

يحيى الفخراني عن مهرجان القاهرة للدراما

وخلال المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما تحدث الدكتور يحيى الفخراني عن شعوره ورأيه تجاه المهرجان، حيث قال: "أنا سعيد بعودة الروح للمهرجان التليفزيون، نبدأ السنة دي بـ دورة زيرو عشان هي دورة تجريبية، وأتمنى أن تعود الدراما والتليفزيون في كل مكان".

وتابع الفخراني قائلًا: "الدراما في مصر ضرورية، وأنا سعيد بأن الدولة متحمسة لهذا المهرجان، وسعادتي الثانية تكمن وراء اختيار لجنة التحكيم، وأتمنى أن يستمر المهرجان كل عام يزداد تطورًا".

واختتم حديثه قائلًا: "من حق مصر علينا وواجبنا تقديم المهرجان دا، وهذه الدورة هي النسخة الزيرو لأننا نجرب في هذه الدورة، وعندنا طموح بأن يكون هناك قسم عالمي للدراما مثل نيتفليكس في مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي