عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: قرار زيادة سعر توريد القمح تدل على اهتمام الدولة بتشجيع المزارع

تحيا مصر

قال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة سعر توريد القمح إلى ١٠٠٠ جنية قبل زراعة اى محاصيل شتوية يدل على اهتمام الرئيس بتشجيع الفلاحين، مؤكدًا على وجود تناغم كبير بين الحكومة المصرية والفلاحين والمزارعين.

تحيا مصر 

الدكتور عباس الشناوى: وزير الزراعة يحرص على وجود سياسة زراعية واضحة تتماشى مع البعد الاستراتيجي للدولة المصرية فى الحفاظ على الأمن الغذائي المصرى


وأكد الدكتور عباس الشناوى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، على اهتمام الدولة المصرية  وحرص وزير الزراعة وكافة الجهات المعنية على أن يكون هناك سياسة زراعية واضحة وثابتة تتماشى بشكل كبير مع البعد الاستراتيجي للدولة المصرية فى الحفاظ على الأمن الغذائي المصرى.


واشار عباس الشناوى إلى أهمية الإعلان عن هذا السعر فى هذا التوقيت حتى تكون كل المساحات الأرضية الشتوية المراد زراعتها لأى محاصيل متاحة للمزارعين، مؤكدا على أنه لأول مرة الدولة المصرية مع السياسة الرشيدة سوف يكون هناك تغطية شاملة وكاملة لكل المساحات بالتقاوى المعتمدة من القمح.

الدكتور عباس الشناوى: لاول مرة فى الدولة المصرية مع السياسة الرشيدة سوف يكون هناك تغطية شاملة وكاملة لكل المساحات بالتقاوى المعتمدة


واستكمل أنه لأول مرة يكون لدى الدولة المصرية حوالى ١٤٨ ألف طن تقاوى  من القمح، مضيفا أنه منذ عامين كانت تمتلك الدولة المصرية  من ٢٧ الى ٣٠ ألف طن من تقاوى القمح فقط.

ولفت  الدكتور عباس الشناوى إلى توجيهات وزير الزراعة بضرورة بأن يكون هناك تغطية كاملة للتقاوى، قائلا "لانها تعتبر جزء من الزيادة الرأسية التى تساهم فى تعظيم الإنتاجية من وحدة المساحة المحدودة".
واستكمل الدكتور عباس الشناوى أنه لدينا تقاوى هذا العام تغطى  أكثر من ٧٠٪؜ من المستهدف زراعته من مساحات القمح، موضحا أنه تم وضع خطة استراتيجية للعام القادم بتغطية كل المساحات بالتقاوى المعتمدة من القمح، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى له السبق استراتيجى فى كافة الإجراءات والاحزاءات التى تدعم وتشجع الفلاح والمزارع المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي