عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إسكان النواب: دعم الرئيس السيسي الاستثنائى لبطاقات التموين تعزيز حقيقي لبرامج الحماية الاجتماعية

النائب عماد سعد حمودة
النائب عماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

أشاد النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتحركات القيادة السياسية خلال الفترة الأخيرة بشأن ملف الحماية الإجتماعية ودعم برامجه بشكل فعال والتى كانت محطته الأخيرة الدعم الاستثنائي لبطاقات التموين بواقع 300 جنيها بدلا من 100جنيها، مؤكدا على أن مثل هذه التحركات تؤكد الوعى الكامل من القيادة السياسية لاحتياجات المواطن فى ضوء تداعيات الأزمات العالمية وخاصة الحرب الروسية الأوكرانية وواقعها على معدلات التضخم بمختلف دول العالم.
تحيا مصر

رئيس إسكان النواب: دعم الرئيس الاستثنائى لبطاقات التموين تعزيز حقيقي لبرامج الحماية الاجتماعية 

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدًا على أن المستهدف بشكل مباشر من الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين هو الأسر الأكثر احتياجا بكافة محافظات الجمهورية، ومن ثم الانتباه لاحتياجاتهم  خطوة إيجابية وتعزيز لبرامج الحماية الإجتماعية التى يتم تفعيلها فى مصر خلال الفترة الأخيرة مع كل جهود الإصلاح الإقتصادى التى انطلقت منذ عام 2016.

ولفت رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن العالم يتأثر سلبا بالتداعيات الأخيرة فى كل القطاعات والمواطن يتحمل ما لم يتحمله من قبل، والقيادة السياسية المصرية تدرك ذلك وتقف بجانبه، وخاصة على مستوى  الدعم الاستثنائي وأيضا  توفير السلع بكل المحافظات بصورة مستمرة وليس كما يحدث فى بعض الدول الأخرى.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بصرف 300 جنيه دعم استثنائي على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر القادم.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على التوجيه بتنفيذ هذه الحزمة الاجتماعية الإضافية، لافتا الى أن الحزمة تتضمن إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة، وإضافة مبلغ 200 جنيه للبطاقة التي تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر بينما البطاقات التى تتضمن أكثر من 3 أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها.

كما قرر الرئيس السيسي ، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من   100، موجها تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي