عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر نص بلاغ النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الأنسان بالبرلمان ضد مدى مصر

تحيا مصر

أعلن عضو مجلس النواب طارق رضوان، عن تقدمه ببلاغ للنائب العام حمادة الصاوي، ضد عدد من صحفيين الموقع المسمى بـ"مدى مصر"، وحصل تحيا مصر على نسخة من البلاغ الذي جاء فيه أن الصحفيين العاملين بالموقع، قد تجاوزا في حق حزب مستقبل وطن وقياداته.

وورد في البلاغ المقدم من رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن الموقع قد أقدم على نشر مقال تضمن إفتراءات تستهدف إثارة الرأي العام وترويج الشائعات وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، داعيا لتطبيق أحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

غياب القيم المهنية وتخبط السياسة التحريرية لـ مدى مصر

جاء في البيان: يلتزم الصحفي أو الإعلامي في أدائه المهني بالمبادئ والقيم التي يتضمنها الدستور، كما يلتزم بأحكام القانون، وميثاق الشرف المهني، والسياسة التحريرية للصحيفة أو الوسيلة الإعلامية المتعاقد معها، وبآداب المهنة وتقاليدها، بما لا ينتهك حقا من حقوق المواطنين، أو يمس حرياتهم المادة 19 يحظر على الصحيفة أو الوسيلة الإعلامية أو الموقع الإلكتروني نشر أو بث أخبار كاذبة، أو ما يدعو أو يحرض على مخالفة القانون أو إلى العنف أو الكراهية، أو ينطوي على تمييز بين المواطنين، أو يدعو إلى العنصرية أو يتضمن طعنا في أعراض الأفراد، أو سبا أو قذفا لهم، أو امتهانا للأديان السماوية أو للعقائد الدينية.

استهداف المصلحة العامة للبلاد بالشائعات المغرضة

وأورد البيان أن المادة 20 تحظر في أي وسيلة من وسائل النشر أو البث التعرض للحياة الخاصة للمواطنين،  كما يحظر في أي وسيلة من وسائل النشر أو البث تناول مسلك المشتغل بالعمل العام أو الشخص ذي الصفة النيابية العامة أو المكلف بخدمة عامة إلا إذا كان التناول وثيق الصلة بأعمالهم، ومستهدفا المصلحة العامة.

واختتم رضوان بمطالبة النائب العام بالتحقيق وأخذ ما يلزم تجاه المنشور في موقع مدى مصر،مع حفظ كافة الحقوق القانونية الاخري لحزب مستقبل وطن .

تابع موقع تحيا مصر علي