عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: وجود السيسي يعطينا أمل في تخطي الأزمات الاقتصادية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر مازالت تقف على قدميها على الرغم من ما مرت عليه من ظروف صعبة والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي لا ينكرها أحد، ولكن مازالت مصر تحاول وتدافع وتتحدى الظروف الحالية، مشيدًا باهتمام الرئيس السيسي والقيادة السياسية لكل ما يحدث في مصر في الفترة الحالية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية صدى البلد، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي يتابع كل صغيرة وكبيرة تحدث في مصر وهو ما يعطي أمل أن مصر ستخرج من الأزمات الاقتصادية إلى ما هو أقوى، موضحا أن الرئيس السيسي في أبريل 2018 صرح وقال أن "مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا، وإحنا قادرين نتحمل الفترة اللي جاية".

مصطفى بكري: فرنسا قامت بتأميم الكهرباء في ظل أزمة الطاقة 

وتابع مصطفى بكري أن فرنسا قامت بتأميم الكهرباء، حيث أعادت نظام التأمين مرة أخرى في ظل الظروف الصعبة الموجودة في العالم كله، وكذلك ألمانيا وبريطانيا "بيقولوا لشعبهم انتظروا تتجمدوا من الثلج هذا الشتاء عشان الغاز الطبيعي وأزمة الطاقة اللي في العالم". 

وأردف مصطفى بكري أنه لا يقارن بين مصر ودول أوروبا لأن كل دولة ولها طريقتها ولها أزماتها، ولكن يجب الوضع في عين الاعتبار أن مصر مازالت تقف على قدميها رغم كل التحديات والظروف الصعبة التي تواجهها، مضيفا: "السيسي قالها في يوم من الأيام للشعب المصري ولكبار المسؤولين لو أقدر أخلي مرتب كل مصري 30 ألف جنيه لن أتردد في ذلك". 

مصطفى بكري: مصري ليست جميلة ووردية ولكن لدينا رؤية استراتيجية 

واستكمل مصطفى بكري أنه لا يصرح أن مصر جميلة ووردية بل يعترف بالمشاكل الموجودة والتحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر ولكن مصر لديها أمل وخطة ورؤية استراتيجية وقوة فاعلة على الأرض تحاول البناء والخروج من تلك الأزمة. 

وكان مصطفى بكري قد أوضح أن الشائعة التي يتم ترديدها خلال الأيام القليلة الماضية أن الرئيس السيسي اشترى طائرة جديدة بـ 500 مليون دولار ليست صحيحة ومفبركة ويرغبون من خلالها جماعة الإخوان الإرهابية نشر الشائعات وإثارة غضب الشعب المصري. 

تابع موقع تحيا مصر علي