عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن: برامج تنظيم الأسرة غير ناجحة في الشارع حتى الآن

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برامج تنظيم الأسرة حتى الآن غير ناجحة في الشارع المصري، وتحتاج إلى التكثيف بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، من خلال إعلانات في الشوارع والتليفزيونات، ويتم العمل في الوقت الحالي بالتعاون مع العديد من الوزارات للعمل بشكل أكبر على تلك الحملة. 

وأضافت القباج، خلال لقاء خاص مع الإعلامي خالد ميري في برنامج "كلمة السر" المذاع عبر فضائية صدى البلد، وينقلها تحيا مصر، أن مصر كانت تزيد 2.5 مليون كل شهر، وانخفض العدد إلى 2.2 كل عام، ويتم العمل في الوقت الحالي على تقليل العدد بشكل أكبر، ولكن يجب العمل على التوعية بشكل أفضل على المواطنين حيث يتم النظر إلى الأمر من عدة محاور، سواء محور اقتصادي، أو محور ديني أو غيرها من المحاور. 

وزيرة التضامن الاجتماعي: الرئيس السيسي يتابع بشكل حثيث ملف الزيادة السكانية 

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الرئيس السيسي يتابع بشكل حثيث في الفترة المقبلة ملف الزيادة السكانية، وتم العمل على الأمر بشكل أكبر بتعاون العديد من الوازرات من أجل إيجاد حل لأزمة الزيادة السكانية، ويرأس رئيس الوزراء هذا الملف بوجود عدة وزارات على رأسها وزارة التضامن الاجتماعي. 

واستطردت وزيرة التضامن الاجتماعي متحدثة عن كبار السن قائلة إن مصر تقدر كثيرًا كبار السن، وهم ليسوا عبء على الوطن ولهم حقوق وقد يكونوا ثروة حقيقية، ولذلك أسرعت الدولة المصرية لعمل قانون لهم، والقانون يعمل على تحسين المعاشات الاستثنائية وحزمة الرعاية العلاجية وغيرها من المميزات لكبار السن. 

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الشخص المسن هو شخص خبرة وكفاءة وإذا كان لديه قدرة على إعطاء خبراته والثقل الذي حصل عليه فيقوم بالتطوع للدولة المصرية، مؤكدة أن كل مسن ليس مريض، والتعامل معه بأنه مريض قتل لموارد الدولة المصرية. 

وأشارت إلى أن الدولة تقدم حزمة خدمات علاجية لكبار السن، وجزء خاص أن لهم الحق في الحماية الاجتماعية والحماية التأمينية، وأن لهم الحق في الانتقال إلى أماكن سياحية وثقافية والاستمتاع بهذا الجزء من حياته، والقانون يضمن له كل ذلك. 

تابع موقع تحيا مصر علي