عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظة القاهرة تنفي إزالة مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين

 مقبرة عميد الأدب
مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين

أكدت محافظة القاهرة،  عدم صحة ما يتم تداوله عبر المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا بشأن إزالة مقبرة عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين ضمن أعمال التطوير التى تجرى بالمنطقة، وأن ما يتم تداوله بهذا الشأن عار تمامًا من الصحة .

تحيا مصر

وكان قد تدوال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لمقبرة الأديب المصري العالمي طه حسين، مدونا عليها حرف الـ “ x” وكلمة “ إزالة” باللون الأحمر، مما تسبب فى حالة من الغضب بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من المفكرين والادباء، الذين يعتبروا طه حسين من استاذتهم وملهميهم فى الأدب والكتابة.

أول تعليق من البرلمان بعد أزمة إزالة «مقبرة» طه حسين 

فى تلك الأثناء، خرجت حفيدة طه حسين، لتعلن عن عكوفها على نقل رفات جدها إلى خارج البلاد، مما "زاد الطين بله"، حيث أكدت تصريحاتها ما دون على المقبرة، وأثار غضب كبار المفكرين والنقاد والأدباء، متسائلين كيف يتم التعامل مع رمز من رموز الأدب المصري والعالمي هكذا؟

من جانبه رصد موقع تحيا مصر تعليقات بعض الكتاب والأدباء على الواقعة، حيث طالبت الكاتبة الصحفية النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، بضرورة ايجاد مكان مناسب لنقل رفات الاديب العالمي طه حسين.

وأضافت عضو مجلس النواب، “اطالب بشدة ان يتم ايجاد مكان محترم في مصر لنقل رفات الاديب العظيم طه حسين اليه...صرخة الي وزيرة الثقافة السيدة نيفين الكيلاني”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي