عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن: صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث تصادم قطار الشرقية

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الحادث الأليم الذى تعرضت له قرية أكياد البحرية مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، حيث اصطدام قطار بسيارة ميكروباص وأسفر عن ثلاث وفيات وإصابة ١١ مواطنًا تم نقلهم لمستشفي فاقوس العام.

تحيا مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث قرية أكياد البحرية مركز فاقوس بمحافظة الشرقية

ووجهت القباج، عبد الحميد الطحاوي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بصرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا والمصابين، حيث تقرر صرف مبلغ 50 ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ 25 ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، وصرف مساعدات الإصابة حسب المدة التى قضاها المصاب داخل المستشفى من خلال تقديم خطاب بذلك.

صرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا والمصابين

كما قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف إعانة عاجلة من قبل مؤسسة التكافل الاجتماعي دفعة واحدة لأسر المتوفين والمصابين، وجار تعبئة موارد إضافية من قبل الجمعيات الأهلية لتقديم الدعم اللازم لأسر المتوفين والمصابين، موجهة بسرعة صرف التعويضات، ومقدمة التعازي لأسر الضحايا.

أسباب حادث دهس قطار لميكروباص بـ«فاقوس»   
 

وكانت قد أعلنت هيئة السكك الحديدية، في بيان صادر عنها أنه أثناء مسير قطار رقم ١٧٥ ركاب أبو كبير/ الصالحية صباح اليوم فى المسافة ما بين فاقوس وأكياد بالكيلو ٢٠/٨٠٠ فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم(٧٩٤٥ وهج) تعبر السكة من مكان غير شرعى وغير معد للعبور رغم  وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان الغير معد للعبور.


وأضافت: تم إطلاق السارينة أكثر من مرة وحاول قائد القطار الرباط  إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور مما أدى إلى الاصطدام بها مما أدى إلى وجود إصابات ووفيات وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية فى حينه وتم القبض علي  سائق الميكروباص أثناء محاولته للهروب.


وأشارت إلى أنه سبق و قد قامت هيئة السكك الحديدية بالتنسيق مع المجالس المحلية وشرطة النقل والمواصلات بغلق هذا المعبر أكثر من مرة  وكان آخرها بتاريخ 3/8/2022 إلا أن الأهالى وسائقى المركبات يقومون برفع الحواجز وفتح تلك المعابر الغير قانونية مرة أخرى، ومنها هذا المعبر الغير شرعي وغير  قانوني رغم  وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المعبر الغير شرعي.
 

تابع موقع تحيا مصر علي