عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برعاية سارة النحاس وسوسن حافظ.. قافلة طبية لـ عزبة عبد المنعم رياض بالاسكندرية

قافلة طبية بعزبة
قافلة طبية بعزبة عبد المنعم رياض بالاسكندرية

قامت النائبة الدكتورة سارة النحاس، والنائبة سوسن حسني حافظ أعضاء مجلس النواب، بعمل قافلة طبية بعزبة عبد المنعم رياض بالاسكندرية، وذلك ضمن  مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل قوافل طبية مجانية متخصصة للكشف عن صحة المرآة، بالتعاون مع الدكتور عمرو منسي أستاذ أمراض النساء و التوليد بكلية الطب جامعة الإسكندرية، و دكتورعمرو جعفر أخصائي امراض النسا والتوليد، و الدكتور جوزيف رمزي أخصائي أمراض النساء و التوليد و أخصائية الرضاعة الطبيعية ، وإسراء أحمد. 

تحيا مصر

برعاية سارة النحاس وسوسن حافظ .. قافلة طبية بعزبة عبد المنعم رياض بالاسكندرية

ويأتي هذا بالتنسيق مع شركة الأسراء للأدوية والدكتورة هبة عيسى، والدكتورة آلاء مسعد لتوفير الأدوية، فضلًا عن توفير جهاز قياس هشاشة العظام للأهالي واعطاءهم النتيجة فورية لعرضها على الأطباء المتخصصين.

وأكد الدكتور عمرو منسي، بالكشف على جميع الحالات من خلال عمل الموجات فوق الصوتية بالاضافة الى استمرارية متابعة عدد من الحالات المرضية و تحويلهم للمستشفي والجامعي لعمل التدخلات اللازمة، مشيرا إلي  الدكتورعمرو جعفر إلى توزيع الادوية المجانية  و الفيتامينات على أهالي المنطقة .

واشار الدكتور جوزيف رمزي بإجراء كافة التحاليل الطبية المطلوبة بمعمل البرق التحاليل المشارك بالقافلة تحت إشراف الدكتور محمد كزعول، والدكتور مجاهد كزعول، والدكتور محمد ثعلب، والدكتورة هدى شمسان.

وقام أعضاء مجلس النواب بتوزيع الهدايا على الاطفال أثناء القافلة.

وشارك في أعمال وتنظيم القافلة  أيوب علواني و محمد البنداري و المهندسة حنان الأسيوطي و أحلام الخولى.

وتم تقديم الخدمة الطبية بالكاملة بالمجان لأهالي عزبة عبدالمنعم رياض علي أيادي أطباء متخصصين (أمراض النساء و التوليد و صحة المرآة) للكشف على مئات الحالات المختلفة بالاضافة للاطمئنان عليهم بقياس هشاشة العظام و توزيع أدوية مجانية على جميع الحالات المرضية  و عمل التحاليل الفورية المطلوبة.

 

 

 تعديل قانون العقوبات لتجريم انتهاك حرمة الموتى

وكانت قد علقت النائبة سارة النحاس علي مشروع القانون الذي أعلن عن تقديمه النائب أيمن أبو العلا ، بشأن تعديل قانون العقوبات لتجريم انتهاك حرمة الموتى، قائلة: "لابد وأن يترسخ في أذهاننا المعنى الحقيقي لحقوق الإنسان، إذ يفهم الكثيرون أن حقوق الإنسان واجبة في حياته فقط، وأنه ليس للميت حقوق فهو لم يعد هنا ليُطالب بها" ، مضيفة: "ويستغل الخارجون عن القانون أن ليس للميت صوت حتى يدافع به عن ما قد يصيبه من انتهاكات وتدنيس".

تابع موقع تحيا مصر علي