عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"زيزو" صفقة لم تحدث ضجيج قبل إتمامها فكان النجاح عنوانها مع الفارس الأبيض

تحيا مصر

في شتاء عام 2019 أعلن نادي الزمالك تعاقده مع أحمد السيد مصطفى زيزو قادماً من نادي موريورينسي البرتغالي، لمدة 3 سنوات ونصف في صفقة لم تحدث ضجيجاً كبيراً وقتها، بل توقع البعض فشلها، ولكن مسئولو الزمالك اعتبره فرس الرهان والتحدي الأكبر لهم، ولم يخسف زيزو بهم أرضاً بل حقق معهم مجداً وصل لعنان السماء، وأزاح عنهم كثرة الانتقادادات التي لحقت بالمسئولين  في النادي متهمينهم بالفشل بعد التعاقد مع لاعب مغمور الهَوية.

تحيا مصر

زيزو رجل جاء في صمت وانفجر مع الأبيض

راهن الكثيرون على فشل صفقة زيزو مع الزمالك، واعتبره لاعب من ذوي التجارب الفاشلة التي لم تجد نفسها في الاحتراف الأوروبي، فجر أذيال الخيبة عائداً للدوري المصري عن طريق بوابة الزمالك.

أثبت زيزو، فشل حكم البعض على مستواه مع الفارس الأبيض، وأصبح هو رجل كل المناسبات الصعبة، بداية من ركلة جزاء برج العرب في نهائي الكونفدرالية، ووصولاً لـ تألقه الموسم الحالي، ومساهمته في تتويج الأبيض بلقب الدوري رقم 14 في تاريخه والثاني له على التوالي، فقد نجح صاحب الـ 26 عام في تسجيل 19 هدفاً تُوج بهم بجائزة هدافي الدوري المصري، إضافة لـ صناعته لما يقرب من 13 آخرين، خطف بهم أيضاً لقب أفضل ممرر في البطولة.

لم يقف دور زيزو داخل الملعب، بل أيضاً تخطى دوره لخارج الملعب من خلال تصريحاته المتزنة وانفعالاته الهادئة، وأثبت أنه ليس من أصحاب افتعال المشاكل، فكان لذلك أثراً وهو الوصول لقمة نجاحاته وتألقه مع القلعة البيضاء.

رحلة زيزو، ستستمر لمدة 3 سنوات أخرى مع نادي الزمالك، فبعد تجديد تعاقده مع الفريق مساء أمس، يكون قد كتب اللاعب لقصته فصل آخر داخل ميت عقبة، وبهذا يكون أيضاً قد واصل قصة الحب ووصلة العشق التي نالها من الجمهور الأبيض حتى إشعار آخر.

اختار زيزو تمثيل قلعة الزمالك بالرغم من لعروض المغرية التي انهالت عليه عقب تألقه مع الفريق، ليضرب المثل في اللاعبين المخلصين الذين لم تهزهم كثرة الدولارات، وليكون بذلك زيزو لاعباً مكتملاً وقدوة جديدة سيقُتدى بها داخل مدرسة الفن والهندسة، ونموذج مؤثر وفارق في مشوار الفارس الأبيض في تتويجه بالبطولات.

تابع موقع تحيا مصر علي