عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد علاجه من كورونا.. خروج مهاتير محمد من المستشفى

رئيس الوزراء الماليزي
رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد

أعلن مكتب رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد، فى بيان بأنه خرج من المستشفى بعد علاجه من فيروس كورونا المستجد

تحيا مصر

إصابة رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد بكورونا 

وكان مكتب رئيس الوزراء الماليزي السابق أعلن، الأربعاء الماضي عن إصابة مهاتير محمد وأن الفحوصات أثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى المستشفى من أجل متابعة حالته الصحية وتلقى العلاج اللازم. 
 

وبحسب ما جاء في بيان مكتب رئيس الوزراء وقت ذاك:" تم نقل مهاتير، البالغ من العمر 97 عام، إلى المعهد الوطنى للقلب من  أجل أن يخضع للملاحظة خلال الأيام القليلة المقبلة وفق ما نصح الفريق الطبي". 

ولم يكشف البيان عن أي تفاصيل بخصوص أعراضه أو حالته وذلك وفق وكالة رويترز للأنباء. 

ويذكر أن رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد تولى منصب رئاسة الوزراء لأكثر من عقدين، ولديه تاريخا من مشاكل القلب، حيث أصيب  بنوبات قلبية وخضع لعمليات جراحية. 

تلقى 3 جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

وكان مهاتير محمد تلقى ثلاثة جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وكان آخر جرعة فى نوفمبر 2021 وذلك وقف تصريحات التى أدلى بها مسؤولون بالحكومة فى وقت سابق. 
ويشار إلى أن رئيس الوزراء الماليزي السابق، خضع لإجراء طبي فى يناير ثم دخل المستشفى مجدد فى وقت لاحق من الشهر للعلاج. 

ولم يذكر مهاتير محمد أو المعهد الوطنى للقلب آنذاك الإجراء الذي خضع له وأعلنا فقط إنه دخل إلى وحدة العناية القلبية فى المستشفى.
 

حكم لمدة 22 عاما

الجدير بالذكر أن مهاتير محمد شغل منصب الوزراء لمدة 22 عاما حتى عام 2003، وعاد من جديد لرئاسة الوزراء فى عمر 92 عاما وذلك بعدما قاد تحالف المعارضة إلى فوز تاريخي فى عام 2018، لكن حكومته سقطت فى خلال عامين بسب صراعات داخلية.

تابع موقع تحيا مصر علي