عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشبهة ارتباطهم بإسرائيل.. إيران توقف 12 شخصا من أتباع الديانة البهائية

الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

أعلنت السلطات الإيرانية توقيف 12 شخصا من أتباع الديانة البهائية ، وذلك على خلفية الاشتباه بهم للارتباطهم بإسرائيل. 

تحيا مصر

توقيف 12 بهائيا فى إيران للاشتباه ارتباطهم بإسرائيل

وذكرت وكالة "إرنا" الرسمية أن:" مساء السبت قامت مديرية الأمن العامة فى محافظة مازندران بإعلان عن تفكيكها خلية لتنظيم البهائية العميل للصهيونية فى شمال البلاد" لافتا إلى رصد واعتقال 12 عنصرا من تنظيم البهائية العميل للصهيونية فى مدن مختلفة من المحافظة". 

وأضافت الوكالة أن:" تم تدريب اثنين من قادة هذا التنظيم التجسسي فى منظمة بيت العدل الصهيونية الموجودة فى الأراضي المحتلة، وقاموا بتشكيل خلية تجسس مع عناصر تنظيمهم فى جميع أنحاء محافظة مازندران". 

اشتباه فى تهمة تجسس

ويذكر أن وزارة الأمن الإيرانية أعلنت فى الأول من أغسطس، بتوقيف عدد من أتباع الديانة البهائية بشبهة التجسس من دون أن تحدد عددهم. 

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت فى أواخر عام 2018، قرار يطالب من إيران بوقف المضايقة والترهيب والتوقيف الاعتباطي لأتباع أقليات دينية والافراج عن بهائين قالت أن تم توقيفهم لانتمائهم الديني. 

300 ألف من أتباع الديانة البهائية فى إيران

ويشار إلى أن تعود جذور هذه الديانة إلى القرن التاسع عشر فى إيران وهى تدعو إلى الوحدة بين كل الشعوب والمساواة ويؤمن أتباعها بتعاليم بهاء الله المولود فى إيران عام 1817 ويعتبرون أحد أنبياء الله وآخرهم، ويقدرعدد البهائين فى إيران نحو 300 ألف. 

تابع موقع تحيا مصر علي