عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزير الرياضة.. النائبة سميرة الجزار تشارك بندوة«الشباب والمواطنة»

تحيا مصر

شرفت النائبة سميرة الجزارعضو مجلس النواب، بحضور ندوة بعنوان الشباب والمواطنة،  بناءعلى دعوة من النائبة جيهان البيومى عضو مجلس النواب، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى وكوكبة من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، بالإضافة إلى عدد كبير من السياسيين والشخصيات العامة وأساتذة الجامعات والشيوخ والقساوسة وأبنائنا من شباب مصر الواعد.

تحيا مصر

النائبة سميرة الجزار تشارك بندوة «الشباب والمواطنة»

هذا وقد ألقت النائبة سميرة الجزار كلمة موجهه لشباب مصر نواة وأمل مصر فى المستقبل تدعوهم فيها إلى الإهتمام بالعلم والمعرفة والاجتهاد وبذل المزيد من الجهد والعمل كما أكدت على ضرورة ممارستهم للرياضة فهى غذاء الروح من أجل بناء جيل جديد صحيح وواعى يقود قاطرة مصر إلى غد أفضل .

كما توجهت النائبة سميرة الجزار بكلمة لوزير الشباب والرياضة تطالبه بالاهتمام بالمناطق النائية ودعم مراكز الشباب بها بشكل ينعكس بشكل إيجابي على نفوس قاطنيها خاصة من الشباب بشكل يشعرهم بالرضى والانتماء وهو ما يدعم فكرة المواطنة في أذهانهم.

هدم مدفن عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين القامة الرفيعة ورمز من الرموز التاريخية

وكانت قد تقدمت النائبة سميرة الجزار، بالشكر والتقدير للمجتمع المدنى والمثقفين والسياسيين والشخصيات العامة و الأثريين وكل الوطنيين المدافعين عن التراث المصرى والرافضين لهدم مدفن عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين القامة الرفيعة ورمز من الرموز التاريخية، والثقافية المصرية والعربية والدولية لما قدمه من إسهامات عظيمة فى دعم الأدب والعلم والمعرفة وما تركه من بصمة فى عالم الادب.

كما شكرت النائبة سميرة الجزار الجهات الرسمية و محافظ القاهرة على الاستجابة السريعة و إعلان عدم نية هدم مدفن عميد الأدب الدكتور طه حسين الذى رفع راية مصر عاليا على المستوى العالمي، هذا وتهيب النائبة سميرة الجزار بكل مؤسسات الدولة احترام مواد الدستور التى نصت على ضرورة حفظ الآثار والتراث المصرى دون تغيير وعدم المساس به بتاتا بل العمل على صيانته وترميمه ليظل شاهدا على عظمة التاريخ والإرث الحضارى والإنساني لجمهورية مصر العربية .

كما تناشد النائبة سميرة الجزار الجهات الرسمية العمل على تطوير المواقع الأثرية ومدافن الشخصيات البارزة في تاريخ مصر وضمها للمزارات السياحية بدلا من تهديدها وإزالتها بشكل يسهم في توسيع خريطة المزارات السياحية التى تسهم فى جذب السياح لزيارة مصر والتمتع بما يحتويه ترابها من حضارة وأثار .

تابع موقع تحيا مصر علي