عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعدام والمؤبد لـ4 أشخاص وبراءة آخرين لقتلهم طالب أثناء جلوسه على مقهى في الدقهلية

محاكمة
محاكمة

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، بالإعدام شنقا لعاطل والمؤبد غيابيًا لـ3، وبراءة آخرين لإتهامهم بقتل طالب جامعي أثناء جلوسه على مقهى بمركز شربين في محافظة الدقهلية.

تحيا مصر

وصدر الحكم برئاسة المستشار أنور محمود رضوان وعضوية المستشار هشام محمد جمال الدين، والمستشار تامر نبيل الدمرداش، والمستشار محمد أسامة دبوس، وأمانة سر مسعد كمال الدين طه، وربيع عيد حسب النبي، في القضية ‏رقم ‏‏15198 لسنة 2021 جنايات مركز شربين، والمقيدة برقم 1859 لسنة 2021 كلي شمال ‏المنصورة.

إحالة المتهمين

وكان المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية قد أحال 7 متهمين إلى محكمة الجنايات وهم كلا من "أحمد.ف.ح" 27 عام، محبوس من قرية ‏ديمشلت دكرنس، و"محمد.أ.ر" 26 عام، محبوس من دكرنس، و"محمود.م.ع" محبوس، ‏و"طلعت.ع.أ" 27 عام، محبوس‏‎ ‎نجار موبيليا مقيم بديمشلت مركز دكرنس، وو"جيه م. ‏م"، السيد.س.ا"، و"السيد.ف.ح" هاربين.‏

وقام المتهمين من الأول حتى السادس بقتل المجنى عليه «محمد محمود عطية ‏محمود»، عمدا مع سبق الإصرار، بأن عقدوا العزم وبيتوا ‏النية، على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية 3 بنادق آلية بحوزة المتهمين من الأول حتى ‏الثالث، وتوجهوا إلى المكان الذي أيقنوا سالفا تواجده به، بدائرة مركز شربين، مستقلين ‏3 دراجات نارية قيادة المتهمين من ‏الرابع حتى السادس، وفي سبيل اتمامهم جريمتهم محل ‏الاتهام الثاني، وما أن وطأت أقدامهم مكان ‏الواقعة، حيث تصادف وجود المجنى عليه حتى ‏ترجل المتهمون من الأول حتى الثالث مشهرين أسلحتهم ‏النارية آنفة البيان مطلقين منها صوب ‏المجني عليه والمتواجدين رفقته، وابلًا من الأعيرة النارية غير ‏آبهين بمستقرها قاصدين من ذلك قتلا، فاستقر إحداها بجسد المجني عليه مخلفًا بكلا جانبيه، فتحتي ‏دخول و‏خروج.

وذلك حال تواجد المتهمين من الرابع حتى السادس رفقتهم على مسرح الجريمة ‏للشد ‏من أزرهم، محدثين ما قد حل به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص ‏به، والتي ‏أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله، مرتضين جميعهم بما يأتيه فعلهم الإجرامي من ‏نتيجة احتمالية بإزهاق ‏روح المجنى عليه.

مقتل صاحب شركة سياحة على يد شاب بالغربية

وعلى جانب أخر لقى صاحب مكتب سياحة مصرعه متأثرا بأصابته بطعنة نافذة من سلاح أبيض على يد شاب بسبب خلافات مالية سابقة بينهم بمنطقة الجلاء التابعة لدائرة كفر الزيات.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ من الأهالي، بمقتل صاحب شركة سياحة ويدعى "مهند.خ.ابو" يبلغ من العمر 23 عاما، ومقيم بقرية كفر حشاد، إثر أصابته بطعنة نافذة من سلاح أبيض سكين، على يد شاب فى الثلاثينات من عمره.

تابع موقع تحيا مصر علي