عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلى: احتمال كبير أن جنديا إسرائيليا قتل شرين أبوعاقلة

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى للأعلام العربي، أفيخاي ادرعى، اليوم الاثنين، عن وجود احتمال كبير بأن جندي إسرائيليا قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة بالخطأ. 

تحيا مصر

إسرائيل: احتمال شيرين أبو عاقلة قتلت بالخطأ على يد جندي إسرائيلى

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى فى تغريدة له عبر تويتر إنه:" لا يمكن بصورة جازمة تحديد من كان وراء مقتل أبو عاقلة، غير أن هناك احتمالا كبيرا فى أن تكون قد قتلت بنيران خاطئة لجيش الدفاع، خلال إطلاق النار على من تم تشخيصهم كمسلحين فلسطينين". 

 

 

واضاف ادرعى فى التغريدة :" إلى وجود احتمال آخر لايزال قائما حول سبب مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وهو أنها قد قتلت بنيران المسلحين الفلسطينيين التى صوبت تجاه المكان الذي تواجدت فيه أبو عاقلة". 

 

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى قائلا أنه :" مع انتهاء التحقيق فى مقتل الصحفية الفلسطينية، فإن تم نقل كافة المعطيات إلى فحص النيابة العامة العسكرية، وبعد دراسة وفحص شامل للحادثة، واستنادا إلى كافة المعطيات المتوفرة، وجدت المدعية العسكرية العامة أنه وبحسب لظروف الواقعة، فإنه لا يوجد اشتباه فى ارتكاب مخالفة جنائية يبرر فتح تحقيق جنائي لدى الشرطة العسكرية". 

 

وأشار أدرعي فى البيان الذي نشره عبر الصحفة الرسمية على تويتر بأن :" الجيش الإسرائيلى يعرب عن أسفه لمقتل شيرين أبو عاقلة"، مشدد على أن:" حرية الصحافة والحفاظ على أمن الصحفيين هو من صلب القيم وحجر الأساس للديمقراطية الإسرائيلية والجيش ملتزم بذلك".

ويذكر أن الصحفية شيرين أبو عاقلة قتلت برصاصة حية فى الرأس فى مايو 2022، وكان ذلك خلال تغطيتها عملية اقتحام الجيش الإسرائيلى فى مخيم جنين الواقع فى الضفة الغربية، وهى حادثة أثارت غضبا عربيا ودوليا بشكل واسع وسط تبادل الاتهامات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل بشأن المسؤول عن اغتيال الصحفية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي