عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مباراة اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان و يوفنتوس

تحيا مصر

 يستعد فريق باريس سان جيرمان لمباراته اليوم الثلاثاء، أمام نظيره يوفنتوس الإيطالي، على ملعب حديقة الأمراء "بارك دي برانس"، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات الفريقان

تقابل الفريقان من قبل فى 8 مباريات، وذلك بواقع مباراتين بكأس الكؤوس الأوروبية و4 بطولة كأس الاتحاد الأوروبية، ولقائين في السوبر الأوروبي.

فيما تمكن اليوفي تحقيق الفوز في 6 مباريات بجانب تعادل مباراتين في كأس الكؤوس الأوروبية ، وصعد اليوفي واستكمل مشواره بالبطولة حتى حصد لقب هذه النسخة.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة باريس سان جيرمان ضد فريق يوفنتوس، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً، علي قنوات بي إن سبورت.

وكان فريق باريس سان جيرمان قد حقق الفوز على حساب نانت بثلاثة أهداف دون رد في المواجهة التي سجل فيها كيليان مبابي هدفين ونونو مينديز هدف وحيد.

يدخل النادي الفرنسي هذه المواجهة المعقدة أمام يوفنتوس من أجل فرض سيطرته على المجموعة الثامنة، وتحقيق فوز مريح يضمن له وضع قدمه مبكرًا في دور الستة عشر، خاصة وأن المنافسة على بطاقة الصدارة شبه محسومة.

بينما فريق يوفنتوس، النادي المخضرم في دوري أبطال أوروبا، فيرى في مواجهة باريس سان جيرمان فرصة مثالية لتخطي التعثر المحلي في الموسم الحالي، والانطلاق بأفضل شكل ممكن الموسم.

تصريحات فيرونتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد

وفي وقت سابق، تحدث فيرونتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، حول عدم تعاقد الملكي مع موهبة باريس سان جيرمان كيليان مبابي، والذي كان قريباً من التواجد في الدوري الاسباني خلال العام الجاري، ولكن اللاعب جدد تعاقده مع فريقه الفرنسي.

وأكد بيريز في حوار صحفي له على أن مبابي لم يخن ريال مدريد أبدا، قائلاً " مبابي حلمه هو اللعب لصالح ريال مدريد وأخبرنا بذلك كثيرًا ولكن خلال أسبوعين تغيّر كل شيء بسبب الضغط السياسي والاقتصادي الذي تعرض له".

وقال :"‏بيريز:"لم يكن هناك عقد موقع عليه مع مبابي بشكل مبدئي لإن هذا غير قانوني ولا يمكننا فعل ذلك".

وتابع:": رئيس فرنسا تدخل في قصة مبابي لكي يبقى في باريس وهذا غير منطقي، هناك أندية فرنسية أخرى".

وأردف:"‏ بيريز:"تم الضغط على مبابي من دولتين وفي النهاية نجحوا في مهمتهم واقناعه".

تابع موقع تحيا مصر علي