عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبهات خطيرة.. إسرائيل تستدعى سفيرها فى المغرب

سفير إسرائيل فى المغرب
سفير إسرائيل فى المغرب ديفيد جوفرين

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، سفيرها فى المغرب ديفيد جوفرين، بسب تهم اخلاقية تتعلق بالتحرش الجنسي والفساد. 

تحيا مصر

اتهامات خطيرة ضد سفير  إسرائيل فى المغرب

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية نقلا عن وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها إنها:" استدعت سفيرها لدى المغرب بسبب مزاعم عن انتهاكات جنسية وتحرش وفساد".

وذكرت الصحيفة أنه:" تم الطلب من ديفيد جوفرين، الذي عاد إلى منصبه فى الرباط اليوم الأحد، بالبقاء فى إسرائيل بانتظار تحقيق الوزارة فى الاتهامات الموجهة ضده".

وكانت قناة عبرية كشفت أن الخارجية الإسرائيلية فتحت تحقيقا فى شبهات خطيرة، وقعت بممثلية الإسرائيلية فى المغرب، شملت مزاعم استغلال نساء من قبل مسؤول كبير، وتحرش جنسي ومزاعم ارتكاب جرائم أخلاقية إضافة إلى صراعات حادة بين دبلوماسيين. 

 

وقالت قناة "كان" العبرية أن :" تحقق وزارة الخارجية فى الشكاوى الواردة بشأن أعمال يزعم أنها نفذت فى الممثلية الإسرائيلية فى المغرب". 

وأضافت القناة أن:" دبلوماسيين كبار وسياسيين إسرائيليين متورطون فى القضية"، مشير إلى أن :" التحقيق يدور حول سلوك رئيس البعثة الإسرائيلية ديفيد غوفرين الذي كان يشغل سابقا منصب سفير إسرائيل لدى مصر". 

وأوضحت القناة العبرية أنه:" بسبب تلك الادعاءات وصل وفد كبير من وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى المغرب الأسبوع الماضي".

سرقة هدية ثمينة

وتابعت القناة العبرية أن:" الوزارة تحقق فى اختفاء أو سرقة هدية ثمينة جاءت من الديوان الملكي المغربي خلال احتفال إسرائيل بذكرى تأسيسها. 

وذكرت القناة أنه :" فى حال ثبتت صحة هذه المزاعم فقد يكون هذا حادثا دبلوماسيا فى العلاقات بين إسرائيل والمغرب".

ولم يصدر تعليق حتى الآن حول التهم الخطيرة التى وجهت ضد السفير الإسرائيلى فى المغرب.

يذكر أن فى عام 2020 وقعت كل من إسرائيل والمغرب اتفاقية سلام وعقب ذلك شهدت العلاقات بين البلدين تطور ملحوظ وتبادل زيارات رسمية وتعزيز هذه العلاقات بتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي