عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مريض ذُهان..شهادة صادمة لطبيب تفشى في محاكمة قاتل "فتاة الشرقية"

سلمى بهجت والمتهم
سلمى بهجت والمتهم

فجر استشاري نفسي ، مدير المصحة النفسية والتي قد أُددع بها المتهم اسلام محمد فتحي طرطور، والمتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت والمعروفة بـ"فتاة الشرقية" مفأجاة خلال إدلائه بشهادته أمام الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات الزقازيق وذلك بتأكيده ان المتهم مصاب بمرض الذهان ومازال يعاني من آثاره  بعد دخولة للعلاج بالمصحة عام ٢٠١٩ وخروجة بعد10 أيام من احتجازه بناء على رغبة والدة.

تحيا مصر

وأضاف الطبيب، أن مرض الذهان أحد الإضطرابات العقلية التي تصيب المريض وفي حالة إحتداده من الممكن ان يؤذي المريض نفسة.

استشاري الطب النفسي 

وأكد استشاري الطب النفسي، في شهادتة انه لايستطيع الوقوف على تفاصيل حالة المتهم بقتل سلمى بهجت كونة ليس الطبيب المعالج له نظرا لوفاة الطبيب الذي كان يشرف على حالتة.

محكمة جنايات الزقازيق

وكانت محكمة جنايات الزقازيق"الدائرةً الرابعة" قد قررت إيداع المتهم اسلام محمد فتحي طرطور، ، والمتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت والمعروفة بـ"فتاة الشرقية" والتي راحت صحية على يده بـ19طعنة في سلم احدي العقارات الى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية وتحددت جلسةً 3 أكتوبر لإستكمال نظر القضية.

صدر القرار برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس المحكمة، و المستشار الدكتور مصطفى بلاسي رئيس بالمحكمة، وعضوية المستشار أحمد سمير سليم، وممثلي النيابة العامة وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب.

وفجر دفاع المتهم مفاجأة أمام هيئة المحكمة في ثان جلسات المحاكمة وذلك بتقدمية شهادة من احدى المستشفيات النفسية يثبت من خلالها ان المتهم قد اودع فيها بمعاناتك من مرض نفسي خلال عام 2019.

أحداث القضية 

وترجع أحداث القضية رقم 7730 لسنة 2022 جنايات قسم أول الزقازيق، ليوم 8 أغسطس الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من شرطة النجدة، يفيد بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم اول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة " سلمى بهجت" على يد زميلها بالجامعة، وجرى ضبط المتهم وإحالته  للنيابة العامة، اوقرر المستشار حماده الصاوي، النائب العام إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات المختصة وحددت محكمة استئناف المنصورة جلسة اليوم لبدء محاكمتة.

تابع موقع تحيا مصر علي