عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. تكريم يحيى الفخراني بمهرجان السينما والدراما العربية

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

يستعد مهرجان السينما والدراما العربية لتكريم الفنان يحيى الفخراني، بمسرح الأوبرا، وذلك غدًا الموافق 7 سبتمبر الجاري.

تحيا مصر يرصد لكم موعد تكريم يحيى الفخراني بمهرجان السينما والدراما غدًا

تكريم يحيى الفخراني 

ويبدأ التكريم في تمام الساعة السابعة مساءً، في المسرح الصغير.

واحتفالية التكريم بعنوان “يحيا الفن.. يحيا المجد.. يحيا الفخراني” والتي تحتوي التحدث عن المحطات الفنية الهامة بحياته ومشواره الفني.  

تفاصيل تكريم يحيى الفخراني

يقع التكريم برئاسة المخرج أشرف أبو النجا، بالتعاون مع جمعية كتاب ونقاد السينما وإشراف عام من إدارة النشاط الثقافي، والفكري.

ومن المقرر أن تقدم الإعلامية شافكي المنيري، الاحتفالية، ومن المقرر أن تبدأ فاعلية العرض، بتقديم فيلم تسجيلي من إخراج أبو النجا، يستعرض فيه أبرز المحطات في حياة الفخراني، وأهم أعماله الفنية.

قال عمرو الفقي رئيس مجلس إدارة شركة pod المنظمة لمهرجات القاهرة للدراما، خلال مؤتمر المهرجان، إن الدكتور يحيي الفخراني، أصر علي تقديم المهرجان هذا العام رغم أنه كان هناك ترتيب كبير للمهرجان في الدورة الفترة المقبلة ولكنه تحمس لانطلاقه هذا العام وأضاف الفقي أن المهرجان سيكون الرائد في المنطقة العربية.
 يحيى الفخراني في المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة

وحرص على حضور المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما النجم الكبير يحيي الفخراني رئيس المهرجان والمخرجة انعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم والدكتور اشرف زكي نقيب الممثلين وعمرو الفقي رئيس مجلس إدارة pod، كما حضر ايهاب فهمي واحمد سلامة والمخرج عمر عبد العزيز والفنانة لقاء سويدان، وقدمت المؤتمر الإعلامية ريهام السهلي والتي أعلنت انطلاق المؤتمر في سبتمبر المقبل.

وعبر الفنان يحيى الفخراني عن سعادته برئاسة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما العربية.

وقال “الفخراني” إن المهرجان فرصة لرؤية أصدقائه من الفنانين، مضيفا أن المهرجان يجب أن يكون عودة الروح للدراما المصرية، وأنه يعتبر الدورة الحالية تجريبية، وأنه يهدف لعودة كل أقسام الدراما إلى مكانتها الطبيعية.

وأشار إلى أن سعادته بالمهرجان أيضا، جاءت لكون الداعي له هو نقابة المهن التمثيلية، وأنه يتمنى أن يكون المهرجان هو المهرجان الرسمي للبلاد، مؤكدا أن الدراما في مصر احتياج ضروري للوعي والثقافة والفكر.

وأكد أنه سعيد باختيار لجنة التحكيم، وأنهم يفرضون سياجا من السرية من أجل مصلحة المسابقة، لأن تسريبها لا يحمل مفاجأة، ومطلوب من لجنة التحكيم أن تكون حيادية.

تابع موقع تحيا مصر علي