عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإتصالات بندوة مستقبل وطن: المواطن سيحصل على ١٨٠ خدمة رقمية مع نهاية العام وبأسعار مناسبة

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  أن المواطن يستطيع أن يتحصل على خدماته من مشروع مصر الرقمية فى منزله، مضيفا" مستمرون  فى تقديم الخدمات، حيث سنقدم أكثر من من ١٨٠ خدمة مع نهاية العام الحالي والمتبقية فى مطلع العام المقبل.

تحيا مصر

وزير الإتصالات بندوة مستقبل وطن: المواطن سيحصل على ١٨٠ خدمة رقمية مع نهاية العام  وبأسعار مناسبة

جاء هذا خلال فعاليات ندوة مشروعات مصر الرقمية،  بمقر الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن،  بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى ضوء اللقاءات المباشرة التى يعقدها الحزب مع  ممثلى الحكومة، لنقل نبض الشارع  لها.

وأوضح الوزير أنه لكي نضمن ان منصة مصر الرقمية تناسب مختلف الفئات والشرائح، طرحت بأسعار مناسبة ، لافتا إلي ان المرحلة المقبلة لن تقتصر على اضافة خدمات جديدة ولكن  ادحال خدمة التوقيع الالكتروني، حيث يستطيع المواطن التوقيع عن بعد ويكون التوقيع له الحجية القانونية كالتقليدي.

ولفت الوزير إلي أن القانون صدر منذ عام ٢٠١٤، ولكنه لم  يفعل، وذلك لعدم وجود تطبيقات تساعد على تطبيقه ودخوله حيز التنفيذ، مثل تطبيقات التوقيع الالكتروني التي تسهل توقيع المواطن من خلال هذه التقنية، على المستندات دون الاضطرار للجوء الي مقر تقديم الخدمة.

وتابع الوزير، ان المرحلة الاولي من مشروعات مصر الرقمية ، استهدفت التطبيقات الحكومية داخل الحكومة مثل تطبيقات انفاذ القانون، مع القضاة والنيابات العامة ، وبالانتقال الي العاصمة الادارية الجديدة سيتمكن الموظفين من تطبيق خدمة الحصول على التوقيع الالكتروني.

وزير الاتصالات بندوة مستقبل وطن: المرحلة الثالثة من مشروعات مصر الرقمية تقدم خدماتها للمواطن  

وكان قد أوضح  الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ان المرحلة الثالثة من مشروعات مصر الرقمية،  ستكون خدمات مقدمة للمواطن، لافتا الي ان البداية ستكون من خلال تطبيق التوقيع الالكتروني للمصريين بالخارج، حتي يتمكنو من استخراج الأوراق و انهاء الإجراءات القنصلية بسهولة دون كلفة ومشقة.

واضاف الوزير، ان أهمية مشروعات مصر الرقمية ليست فقط على المنصة ، ولكن  ينبثق منها العديد من المشروعات، حيث بلغت تكلفتها ، ١٥ مليار جنيه فى المرحلة الاولي، فى التعاون مع مختلف الوزرات منها وزارة الزراعة فى استخراج كارت الفلاح ، والتعاون مع وزارة الصحة فى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى بورسعيد واسوان والاقصر ،بشكل رقمي كامل بداية من تسجيل اسم المواطن حتي حصوله على العلاج وتلقي الخدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي