عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب احمد بدوى فى ندوة مستقبل وطن: قانون تنظيم الاتصالات على رأس أجندة اللجنة بدور الإنعقاد المقبل

النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي رئيس اتصالات النواب

قال النائب أحمد بدوي، رئيس اتصالات النواب، إن  اللجنة عقدت على مدار دور الانعقاد أكثر من ٢٩٠ اجتماع، و١٢٠ طلب احاطة، مشيدا بالتعاون المثمر بين وزارة الإتصالات ومجلسي النواب والشيوخ، فى تنفيذ الطلبات المقدمة من النواب، موضحا ان قانون تنظيم الاتصالات الذي وافقت عليه الحكومة على رأس اجندة اللجنة خلال دور الانعفاد الثالث.

تحيا مصر

رئيس اتصالات النواب فى ندوة مستقبل وطن: قانون تنظيم الاتصالات على رأس أجندة اللجنة بدور الإنعقاد المقبل

جاء هذا خلال فعاليات ندوة مشروعات مصر الرقمية، بمقر الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن،  بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى ضوء اللقاءات المباشرة التى يعقدها الحزب مع  ممثلى الحكومة، لنقل نبض الشارع  لها.

وتطرق النائب أحمد بدوي إلي إشكالية، ضعف الانترنت فى المدارس مضيفا" حسمنا هذا الجدل، وتاني يوم تم توصيل ملايين الالياف للمدارس، بالتنسيق مع الجهاز القومي للاتصالات".

وتابع بدوي، تمكنا من توفير الشبكات انطلاقاً من حرص الدولة على تأسيس مجتمع رقمي متكامل، مؤكدا على ضرورة التنسيق بين الوزارة والنواب فى توصيل الخدمات للمواطن.

وقال رئيس اتصالات النواب، ان خلال مناقشات قانون حماية البيانات الشخصية بمجلس النواب، حيث حضر لاول مرة اكثر من خمسين شركة عالمية لمجلس النواب ، لافتا الي انه حصل على اشادة وزير التجارة الامريكي.

واوضح بدوي ان قانون حماية البيانات  ليس للمواطنين فقط، ولكن يساهم فى ضخ الاستثمارات فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

مشروع مصر الرقمية

ويذكر أنه أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  أن المواطن يستطيع أن يتحصل على خدماته من مشروع مصر الرقمية فى منزله، مضيفا " مستمرون  فى تقديم الخدمات، حيث سنقدم أكثر من من ١٨٠ خدمة مع نهاية العام الحالي والمتبقية فى مطلع العام المقبل.

وأكد الوزير أنه لكي نضمن ان منصة مصر الرقمية تناسب مختلف الفئات والشرائح، طرحت بأسعار مناسبة ، لافتا إلي ان المرحلة المقبلة لن تقتصر على اضافة خدمات جديدة ولكن  ادحال خدمة التوقيع الالكتروني ، حيث يستطيع المواطن التوقيع عن بعد ويكون التوقيع له الحجية القانونية كالتقليدي.

تابع موقع تحيا مصر علي