عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الولايات المتحدة: روسيا اشترت أسلحة من كوريا الشمالية.. وموسكو تعلق

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم أون

أكد المندوب الروسي الدائم لدي الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، بأن كل التقارير التى نشرت حول شراء بلاده آلاف الصواريخ والقذائف من كوريا الشمالية غير صحيحة. 

تحيا مصر

موسكو: التقارير الأمريكية مزيفة

وقال المندوب الروسي:" لم أسمع عن ذلك وأعتقد أنه مجرد خبر مزيف آخر". 

وكانت الولايات المتحدة اتهمت روسيا أمس بشراء كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من كوريا الشمالية لاستخدامها ضد أوكرانيا. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الجنرال بارت رايدر:" لدينا معلومات تؤكد أن روسيا تواصلت مع كوريا الشمالية لطلب ذخائر منها"، مضيفا:" نعتقد أن الأمور تسير بشكل سئ بالنسبة لروسيا على هذا الصعيد".

 

تضارب التصريحات الأمريكية

وجاءت تصريحات البنتاجون بعد أن قال مسؤول أمريكي رفض الكشف عن هويته أن وزارة الدفاع الروسية تحصل على صواريخ وقذائف مدفعية بملايين الدولارات من كوريا الشمالية لاستخدامها فى ساحة المعركة فى أوكرانيا. 

ويري مسؤولون أميركيون أن قرار روسيا باللجوء إلى إيران وكوريا الشمالية هو دليل أن العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة أضرت بشكل كبير بقدرة موسكو على الحصول على إمدادات لجيشها. 

ومع تضارب التصريحات الأمريكية نفت البيت الأبيض التقارير التى تفيد بأن روسيا اشترت الآلاف من الصواريخ والقذائف المدفعية من كوريا الشمالية. 

وقال المنسق الاستراتيجي للاتصالات بمجلس الأمن القومى فى البيت الأبيض جون كيربي:" ليس لدينا ما يشير إلى أن عملية شراء قد تمت بالفعل حتى الآن، لذلك من الصعب تحديد الشكل الذي ستبدو عليه فى الواقع"

وأضاف كيربي أن :" روسيا كانت تشتري طائرات بدون طيار من إيران، الآن عليها شراء قذائف مدفعية من كوريا الشمالية أنه مؤشر على مدى معاناة مؤسساتها الصناعية الدفاعية نتيجة هذه الحرب ودرجة اليأس التى وصلت بها إلى دول مثل إيران وكوريا الشمالية للحصول على المساعدة"

تابع موقع تحيا مصر علي