عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل تعليم بني سويف يكرم الطالبة مريم من ذوي الهمم لتفوقها

تكريم الطالبة مريم
تكريم الطالبة مريم

كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل تعليم بني سويف الطالبة مريم محمود عفيفي بالصف الأول الإعدادي بمدرسة خاتم المرسلين، وذلك لتفوقها العلمي وموهبتها وتميزها في الأنشطة ( الرسم وأعمال الخرز ) رغم فقدها يديها.

تحيا مصر 

وأكد وكيل التعليم، أن إعاقتها لم تمنعها من التفوق والتميز، وأن الطالبة مريم بعزيمتها الصلبة وارداتها الحديدية تحدت الإعاقة واستطاعت أن تجعل لها مكاناً مميزاً بين زملائها 

معربا عن سعادته بموهبة الطالبة مريم وأنها من النماذج الناجحة والقدوة متمنيا لها التفوق والازدهار. 

وأضاف عبد التواب، أن الدولة بجميع مؤسساتها تولي اهتماماً بذوي الهمم وتسعى إلى مشاركتهم في المجتمع مؤكدا بأن أصحاب الهمم لديهم القدرات والامكانيات فإذا ما توفرت لديهم الخدمات والرعاية المتكافئة سيتمكنون من المشاركة بفاعلية جنبا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع فلا توجد إعاقة مع الإرادة. 

«الإعاقة لم تمنعني من تحقيق حلمها»

وأضافت مريم بأن الإعاقة جعلتها أكثر إصرارا على إثبات وجودها وأن الإعاقة لم تمنعها من أن تكون مبدعة وأنها تحب الرسم وأعمال الخرز

وأضاف عبد التواب أن ذلك يأتى في إطار اهتمام الدولة بذوي الهمم وحرصا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بالاهتمام بذوي الهمم والعمل على دمجهم ومشاركتهم في المجتمع مشاركة فعالة. 

حملة موسعة  لرفع الإشغالات بشوارع  وميادين مدينة بني سويف                                                                

أشرف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بنى سويف على حملة موسعةعلى الكافيهات والمقاهي والمحلات التجارية شملت معظم شوارع وميادين مدينة بني سويف ، وذلك بحضور هاني الجويلي رئيس المدينة ،  محمد رياض نائب رئيس المدينه ،العقيد محمد بكري رئيس قسم المرافق، المقدم يحيى صفوت رئيس مباحث المرافق، النقيب احمد عبد المنعم ضابط قسم المرافق ، وحسين شعبان مدير إدارة الإشغالات بالوحدة المحلية.

وأسفرت الحملة عن  تحرير 7 محاضر غلق وتشميع لبعض المحلات تجارية و كافيهات ومقاهي، لعدم الالتزام بالمواعيد المقررة للغلق ، والتحفظ على175 شيشة بعدد ٦ كافيهات ، ورفع وإزالة  254حالة إشغالات متنوعة والتي شملت " تربيزات وكرسي وثلاجات عرض واستندات وموازين .. وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات واتخاذالإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

تابع موقع تحيا مصر علي