عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: نمر بظروف دقيقة.. وعلينا  تكثيف التعاون الدولي لمواجهة التحديات

 السفير سامح شكري
السفير سامح شكري

قدم السفير سامح شكري وزير الخارجية،  الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على حضوره النسخة الثانية لمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، موجهها الشكر أيضا لكافة المشاركين في المنتدى.

 تحيا مصر 

جاء ذلك خلال كلمته بمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد شكري، أن انعقاد المنتدى يأتي في ظل ظروف دقيقة يمر بها العالم، وفي وجود صراعات ليس لنا سوى التصدي لها،  حيث طالت آثارها جميع أنحاء العالم.

 وأضاف شكري: الأزمة الجيوسياسية خلفت تحديات تتعلق بأسعار الطاقة والغذاء، مؤكدا على أن الدورة 27 لمؤتمر الأطراف ستتبنى مقاربة واضحة تهدف لمعالجة الفجوات، وأوجه القصور الراهنة في المنظومة العالمية في التعامل مع تغير المناخ وتعزيز الثقة بين الأطراف بهدف تنفيذ اتفاق باريس.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، مضيفا: اجتماع اليوم يأتي على ضوء الطبيعة التواجدية للتحديات التي نواجههنا، والتي تفرض علينا تكثيف التعاون الدولي لمواجهة تلك التحديات.

منتدي مصر للتعاون الدولي والإنمائي

هذا و حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، منتدي مصر للتعاون الدولي والإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي،  بأن المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها؛ فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر

وأكد  أن المنتدى سوف يشمل عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة؛ فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

تابع موقع تحيا مصر علي